معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

المطورين

تعتبر العاصمه الاداريه الجديده إحدى مدن الجيل الرابع تقع في محافظة القاهرة ومن المخطط أن تكون جمهورية مصر العربية في المستقبل تتمتع بموقع استراتيجي وتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة.

معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

تعد العاصمة الادارية الجديدة مدينة عالمية جديدة وأحد المشروعات الاستثمارية القومية في مصر تحتوي على العديد من المميزات وتعمل على إدخال مفهوم جديد للحياة السكنية في مصر حيث أنه من المتوقع أن يزداد عدد السكان بها من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050.

وتم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بقرار من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 57 لعام 2016 حيث اعلن عنه في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي تم إقامته في مدينة شرم الشيخ، وتمتد العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة شاسعة تصل إلى 170 ألف فدان وبذلك تكون أكبر من دولة سنغافورة كما أنها أكبر أربع أضعاف من واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم تقسيم العاصمة الإدارية إلى ثلاث مراحل نظرا لضخامة المشروع، حيث تمتد المرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان، وتمتد المرحلة الثانية على مساحة 47 ألف فدان، بينما تمتد المرحله الثالثه الاخيره على مساحة ضخمة تصل إلى 97 ألف فدان.

ويتراوح إجمالي الاستثمارات في المرحلة الأولى من مشروع العاصمه الاداريه الجديده بين 700 مليار جنيه مصري وحتى 800 مليار جنيه مصري ووفقا للتصريحات الرسمية لشركة العاصمه الاداريه فإن الدولة لم تكلف منها شيئا.

وقد تم إنشاء العاصمه الاداريه الجديده حتى تكون العاصمة الجديدة للجمهورية بالإضافة إلى تخفيف التكدس السكاني الموجود في القاهرة، وعلى هذا فإنه سوف يتم نقل مقر رئاسة الجمهورية ومقرات الهيئات والجهات الحكومية والوزارات وسفارات وقنصليات الدول الاجنبيه ومجلس النواب ومجلس الشيوخ بالاضافة الى انها سوف تكون المركز المالي لمصر حيث انها تحتوي على حي المال والأعمال الذي يضم العديد من المكاتب الإقليمية لأكبر الشركات والبنوك المصرية والعالمية.

تعتبر العاصمه الاداريه الجديده اختيار مثالي من حيث الموقع الاستراتيجي المتميز والتخطيط الجيد الذي تم تنفيذها على أساس من الدراسات العلمية لمواقع المؤسسات الإدارية والترفيهية والإقتصادية والتجارية بالإضافة إلى رفع مستوى الدخل وتوفير فرص عمل وتوفير كافة الخدمات التي قد يحتاج إليها السكان.

استثمر بالطريقة الصحيحة، ادفع سعر 10 متر فقط أول سنة، و الباقي بالتقسيط لدفع سعر 10 متر كل سنة مع:

اين تقع العاصمة الإدارية الجديدة

وبعد أن تعرفنا على معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة سوف ننتقل الى التعرف على موقع العاصمه الاداريه الجديده حيث انها تحتل موقع استراتيجي متميز على حدود مدينة بدر بين كل من طريق القاهرة العين السخنة وطريق القاهرة السويس، بعد مدينة المستقبل ومدينتي والقاهرة الجديدة.

كما انها تبعد على مسافة 42 كيلو متر من الطريق الدائري الإقليمي ومدينة العاشر من رمضان، تتميز العاصمه الاداريه الجديده بانها تقع على مسافة 60 كيلومتر من القاهرة كما أنها تقع على مسافة 60 كيلو متر من محافظة السويس.

تعرف على: كيفية الحصول على شقة فى العاصمة الادارية الجديدة

أهداف العاصمة الإدارية الجديدة

وبعد أن تحدثنا عن معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة سوف نتعرف على أهم الأسباب التي تم إنشاء العاصمة الإدارية من أجلها، منها ما يلي:

  • تهدف إلى توفير حياة ذكية من أجل التكيف مع الوضع الحضاري والسكاني ومواكبة التطور التكنولوجي المستمر.
  • تعتمد على وسائل الاستدامة في جميع الخدمات التي تقدمها بشكل الكتروني وباحدث الوسائل التكنولوجية، بالاضافة إلى أنها تتمتع ببنية تحتية قوية وشبكة مواصلات تربط بينها وبين المناطق المختلفة.
  • تم تصميم العاصمة الإدارية الجديدة حتى تكون المقر الرئيسي لرئاسة الجمهورية والوزارات والهيئات والجهات الحكومية وشركات القطاع العام والخاص ومركز القوى الاقتصادية القومية في وسط مجموعة من الأحياء السكنية الراقية.
  • تهدف تحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال توفير المزيد من فرص العمل يصل عددها إلى 1.5 مليون فرصة عمل جديدة.
  • وأحد أهم أسباب إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة هو دولة حديثة لتخفيف التكدس السكاني الموجود في القاهرة.
  • تهدف العاصمة الإدارية إلى وتوفير بيئة صحية للسكان والتقليل انتشار الأمراض وبالتالي التخفيف على المستشفيات واستهلاك الأدوية وبالتالي لا تضطر الدولة إلى استيراد كميات كبيرة من الأدوية ويقلل ميزانية الإنفاق على الرعاية الصحية.
  • انشاء العديد من الشركات والمعاهد لزيادة العوائد الاقتصادية حيث أنها نجحت في إيجاد قيمة اقتصادية للأرض التي تم إقامتها عليها وأضافت إلى الدولة المصرية قيمة اقتصادية بنحو 2 تريليون جنيه بالإضافة.

تعرف على: احياء العاصمة الادارية الجديدة

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

وهكذا بعد أن تعرفنا على معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة سوف نتحدث عن مميزات العاصمة الإدارية الجديدة حيث انها تحتوي على العديد من المميزات التي جذبت إليها اهتمام العديد من المستثمرين والمطورين العقاريين، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 170 ألف فدان أي أنها أكبر من دولة سنغافورة كما أنها أكبر أربع أضعاف من دوله واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تحتوي على النهر الأخضر يمتد بطول 35 كيلو متر يحاكي نهر النيل في مدينة القاهرة هو يعمل على ربط جميع أحياء وجامعات المدينة ببعضها.
  • تحتوي العاصمه الاداريه الجديده على أطول برج في افريقيا يصل طوله إلى 235 متر.
  • تعمل على توفير العديد من فرص العمل وبالتالي تساعد في القضاء على مشكلة البطالة في مصر.
  • يحتوي على مدينة الفنون والثقافة التي تمتد على مساحة 127 فدان وسوف تضم مسرح للموسيقى ودار أوبرا.
  • من المخطط أن يتم نقل مقر رئاسة الجمهورية ومقرات الجهات الحكومية والوزارات ومجلس الشيوخ وقنصليات وسفارات الدول إليها.
  • تحتوي على شبكة كبيرة من المواصلات تعمل على ربط العاصمه الاداريه الجديده بالمدن المجاورة لها والقاهرة.
  • سوف يتم ربط العاصمة الإدارية الجديدة بخط سكة حديد بشبكة السكك الحديدية لكافة أنحاء مصر بالإضافة إلى وجود قطار المونوريل.
  • تحتوي على مطار دولي كبير يمتد على مساحة 33 كيلو متر.
  • تعمل المدينه بالطاقة النظيفة لتوفير حياة صحية للعملاء والحد من انتشار التلوث.
  • تحتوي على أول مدينة طبية عالمية متكاملة.
  • تتميز بشوارع داخليه متسعه يصل اتساعها إلى 120 متر.
  • تحتوي على مدينه ترفيهيه تعادل مساحتها ثلاثة أضعاف ونصف مدينة يونيفرسال استوديوز وهي أكبر مدينة ترفيهية في العالم.
  • تتمتع بتصميمات معمارية حديثة على الطراز الأوروبي.
  • تعتبر من أكبر العواصم في العالم حيث أنه من المخطط أن تستوعب بحلول عام 2050 نحو 40 مليون نسمة.
  • اكبر مركز دولي للمؤتمرات والمعارض.
  • تضم العاصمة الإدارية الجديدة مزارع طاقة شمسية تمتد على مساحة 90 كيلو متر مربع بالإضافة إلى تغطية 70% من أسطح المباني بوحدات الطاقة من أجل ضمان توفير الطاقة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
  • تحتوي على أكبر حديقة مركزية في العالم تعادل مساحة حديقة نيويورك العالمية مرتين ونصف.
  • متحف خاص بالفنون المصرية وأجزاء من الفن المعاصر والحديث، بالإضافة إلى متحف الشمع يحتوي على تماثيل لأكبر الشخصيات المصريه.
  • تحتوي على العديد من الوحدات السكنية المتنوعة بمساحات متفاوتة واسعار متميزه وأنظمة سداد تتناسب مع جميع العملاء.
  • مركز ثقافي يحتوي على العديد من المخطوطات النادرة والقديمة وكتب التراث.
  • تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على العديد من الملاعب الرياضية ومتحف للعلوم والتكنولوجيا ومتحف للفنون واستاد رياضي كبير.
  • تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة واللاند سكيب والحدائق والمتنزهات والمناظر الطبيعية حيث يبلغ نصيب الفرد من حيث يبلغ نصيب الفرد من المساحات الخضراء نسبه 15%.
  • أكبر مجمع حضاري في الشرق الأوسط يحتوي على يحتوي على أكبر مسجد وأكبر كنيسة في الشرق الأوسط.
  • تحتوي على العديد من دور السينما والمسارح ودار أوبرا.

لا تفوت المقال التالي: انجازات العاصمة الإدارية الجديدة

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

عيوب العاصمة الإدارية الجديدة

وبعد ان تعرفنا على اهمية العاصمة الادارية الجديدة سوف ننتقل للحديث عن عيوب العاصمه الاداريه الجديده حيث انها مثل اي مشروع اخر تحتوي على بعض العيوب ولكنها في النهاية عيوب بسيطة يمكن حلها والتكيف معها، ومن أبرز هذه العيوب ما يلي:

  • بُعد العاصمه الاداريه الجديده عن القاهرة ولكن الحكومة تعمل على توفير شبكة مواصلات كبيرة لحل هذه المشكلة بالإضافة إلى وجود قطار المونوريل مما سيؤدي إلى سهولة الوصول والانتقال من وإلى العاصمة الإدارية.
  • ارتفاع أسعار الوحدات في العاصمه الاداريه الجديده مقارنة بالمدن المجاورة لها، ولكن عند المقارنة بين الوحدات والخدمات التي توفرها العاصمه الاداريه الجديده وبين المدن الأخرى نجد أنها عادلة تماما ومناسبه.
  • الخوف من تكدس السكان نتيجة لنقل الجهات والهيئات والمرافق الحكومية والوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ المقال التالي: كيفية الذهاب الى العاصمة الادارية الجديدة

مساحة العاصمة الإدارية مقارنة بالقاهرة

في ظل حديثنا عن معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة يجب ان نعلم ان العاصمه الاداريه الجديده تمتد على مساحة 170 الف فدان اي ما يعادل 714 كيلو متر وتحتوي على 20 حي سكني ومن المتوقع أن يصل عدد السكان بها إلى 6.5 مليون نسمة.

وعلى الجانب الآخر تمتد مدينة القاهرة على مساحة 95 ألف فدان وتتكون من اربع مناطق بإجمالي 38 حي، بالاضافة الى وجود النهر الأخضر الذي يفصل بين الأحياء في العاصمه الاداريه الجديده على غرار نهر النيل في قلب القاهرة.

قد يهمك: مساحة العاصمة الادارية الجديدة

مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

تحدثنا عن معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة والآن سوف نتحدث عن المشروعات الموجودة في العاصمه الاداريه الجديده حيث انها تحتوي على العديد من المشروعات الضخمة والمتميزة التي تحاكي المشروعات العالمية، ومن أبرز هذه المشروعات فيما يلي:

القصر الرئاسي:
تم الاهتمام بالقصر الرئاسي في العاصمه الاداريه الجديده وذلك لأنه سوف يكون وجهه لمصر، يتمتع بتصميمات معمارية مستوحاة من الطابع الفرعوني والطراز المصري القديم وهو قرص الشمس المجنح ومفتاح الحياة يتوسط القصر بالإضافة إلى وجود مسلات وأشكال هرمية.

مسجد الفتاح العليم:
من أكبر المساجد الموجودة في العالم يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 106 فدان ويمتد بطول 3150 متر بطاقة استيعابية تصل إلى 17000 مصلي ويحتوي على 21 قبة بالإضافة إلى أربع مازن على الطراز الفاطمي بطول 95 متر، يقع على الطريق الدائري الأوسطي.

حديقة كابيتال بارك المركزية:
يمتد على مساحة 1000 فدان بطول 10 كيلو متر وتعتبر من أكبر الحدائق حول العالم، وسوف يتم تقسيم الحدائق في المشروع من الشرق الى الغرب إلى ثلاثة قطاعات متكاملة.

إنشاء أول جامعة أجنبية في العاصمه الاداريه الجديده:
تم إنشاء مؤسسة جامعية في العاصمه الاداريه الجديده بقرار جمهوري يسمى الجامعات الكندية في مصر، وتعتبر أول جامعة أجنبية في العاصمه الاداريه الجديده هي الفرع الدولي لجامعة الأمير إدوارد الكندية، تتمتع بتصميمات معمارية على الطراز الأوروبي وتحتوي على العديد من الخدمات منها ملاعب كرة قدم وتنس وتمتد على مساحة 30 فدان.

البرج الأيقوني:
يعتبر أطول ناطحة سحاب في افريقيا تم تصميمه على شكل مسلة فرعونية بلمسة حديثة عصريه بواجهات زجاجية ومجهز بأحدث التقنيات العالمية ويتكون من 78 طابق، ويمتد على مساحة 240 ألف متر مربع ويحتوي على العديد من الشقق السكنية والشقق الفندقية الفاخرة والمكاتب الإدارية.

استاد العاصمه الاداريه:
تحتوي العاصمه الاداريه الجديده على مدينة رياضية متكاملة تضم العديد من الملاعب ومن هذه الملاعب استاد العاصمه الاداريه الذي يعتبر الأكبر في مصر والثاني في إفريقيا بطاقه استيعابيه تصل الى 90 الف متفرج.

متحف عواص مصر:
تقع في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة ويحكي قصص عواصم مصر عبر التاريخ وأسباب انتقال العواصم ويحتوي على آثار من عواصم مصريه قديمه مثل منف وطيبة والاسكندريه والفسطاط والقاهرة الفاطمية وتل العمارنة والقاهرة الخديوية بالقاهرة الحديثه، بالاضافه الى انه يحتوي على جناح آخر يعرض الحياة عند القدماء المصريين يضم قاعة مومياوات والعديد من الآثار الفرعونية ومقبرة الملك توتو.

القطار الكهربائي:
تم الانتهاء من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حيث تم تكثيف الجهود لاستكمال الانتهاء من عمل المحطات بنسبة تصل إلى 16.5% من إجمالي المشروع، ويعمل على ربط مدينة القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية والمجتمعات العمرانية والمناطق الصناعية والنهوض بمنظومة النقل الجماعي، يمتد القطار الكهربائي بطول 70 كيلو متر ويشتمل على 12 محطة بطول المسار.

فندق الماسة العاصمة الإدارية الجديدة:
من أهم وأفخم الفنادق الموجودة في العاصمة الإدارية ومقصد لجميع العملاء حيث أنه يضم 270 غرفة و90 جناح بتصميمات عصريه راقيه بالإضافة إلى وجود قاعة مؤتمرات تعتبر الأكبر في مصر وعلى مستوى إفريقيا بالإضافة إلى وجود مول ومطاعم ونادي صحي وقاعة سينما.

محطة كهرباء العاصمه الاداريه:
من أهم المشروعات في العاصمة الإدارية يمتد على مساحة 175 فدان ويقع على طريق العين السخنة على مسافة 42 كيلو متر من القطامية وتم تنفيذها على يد شركة فرنسية تسمى شركة سيمنز التعاون مع الحكومة المصرية.

كمبوند البوسكو العاصمه الاداريه:
من إنتاج شركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري يحتوي على مجموعه من الوحدات السكنية المتنوعة بمساحات مختلفة حيث تتراوح مساحة الشقق السكنية بين 144 متر مربع وحتى 220 متر مربع بمتوسط سعر متر يتراوح بين 13500 جنيه وحتى 15000 جنيه، وتوين هاوس بمساحات تبدأ من 530 متر مربع وفيلات مستقلة بمساحات تبدا من 750، وانظمه سداد مريحة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 70 سنوات.

كمبوند ذا لوفت العاصمه الاداريه:
من انتاج شركة ليفنج يارد يقع في العاصمه الاداريه ويحتوي على وحدات سكنية بمساحات تتراوح بين 123 متر مربع وحتى 379 متر مربع، ويتراوح سعر المتر بين 9200 جنيه وحتى 10500 جنيه وانظمه سداد مريحة بدون مقدم وتقسيط المبلغ على 6 سنوات.

كمبوند لا كابيتال العاصمه الاداريه:
من إنتاج شركة بيراميدز جروب للتطوير العقاري يحتل موقع متميز في قلب العاصمه الاداريه الجديده، يحتوي على العديد من الوحدات السكنية بمساحات متفاوتة تتراوح بين 94 متر مربع وحتى 220 متر مربع وأسعار متميزه حيث يبدأ سعر المتر من 14500 جنيه، بالإضافة إلى وجود انظمه سداد متميزة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط المبلغ على 15 سنة.

مشروع سيناريو SCENARIO العاصمه الاداريه:
من انتاج شركة آكام للتطوير العقاري، يحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بمساحات تتراوح بين 136 متر مربع وحتى 273 متر مربع، يتراوح سعر المتر 9500 جنيه وحتى 14000 جنيه وأنظمة سداد مريحه من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

كمبوند ميد تاون كوندو العاصمه الاداريه:
تم انشائه على يد شركة بتر هوم يحتوي على شقق سكنية بمساحات تتراوح بين 110 متر مربع وحتى 260 متر مربع، واسعار مميزه يتراوح سعر المتر بين 10500 جنيه وحتى 12000 جنيه وأنظمة سداد مرنة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

كمبوند زافاني العاصمه الاداريه الجديده:
يقع في الحي السكني السابع في أكثر المناطق الحيوية في قلب العاصمه الاداريه الجديده بجوار ارض المعارض وأمام حي السفارات، يمتد على مساحة وتنتشر به المساحات الخضراء الواسعة التي تشكل نسبة 80% من إجمالي مساحة المشروع بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعه من الوحدات السكنية التي تتنوع بين 122 متر مربع وحتى 365 متر مربع.

مشروع ذا لافييرد:
من انتاج شركة لا فييرد يحتوي على وحدات سكنية بمساحات تتراوح بين 120 متر مربع حتى 250 متر مربع، يقدم اسعار بسيطه حيث يبدأ سعر المتر من 8500 جنيه وانظمه سداد سهلة من خلال دفع مقدم 15% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات.

كمبوند سيرانو:
من إنتاج شركة نيو بلان للتطوير العقاري يمتد على مساحة واسعة ويحتوي على مجموعة من الوحدات السكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 135 متر مربع وحتى 262 متر مربع، باسعار متميزه حيث يبدأ سعر المتر من 8500 جنيه وأنظمة سداد مريحة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

اقرأ أيضا المقال التالي: خريطة العاصمة الادارية الجديدة

أهم مشاريع العاصمة الإدارية


تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة

بعد ان تحدثنا عن معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة سوف اتحدث عن تكلفة العاصمه الاداريه الجديده وهي أكبر وأهم المشروعات القومية في مصر وقد بلغت تكلفة إنشاء العاصمه الاداريه الجديده في المرحلة الأولى 800 مليار جنيه مصري.

  • بلغت تكلفة إنشاء مسجد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة نحو 45 مليون دولار.
  • وصلت تكلفة إنشاء القطار الكهربائي في المرحلة الأولى من العاصمه الاداريه الجديده الى مليار و 300 مليون دولار الإضافة إلى 200 مليون دولار لعمل الورشة.
  • تبلغ تكلفة إنشاء استاد العاصمة الإدارية 60 مليار جنيه.
  • تبلغ تكلفة إنشاء البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة نحو 3 مليار دولار.
  • تقدر تكلفة إنشاء محطة كهرباء العاصمة الإدارية نحو 2 مليار يورو.
  • تتراوح تكلفة إنشاء فندق الماسة العاصمة الإدارية بين 900 مليون جنيه وحتى مليار جنيه.
  • ولا توجد معلومات دقيقة حول تكلفة إنشاء القصر الرئاسي.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة حاج تعتبر العاصمه الاداريه الجديده من أهم وأكبر المشروعات القومية في مصر تحتوي على العديد من المميزات والمرافق المتكاملة التي تؤهلها حتى تكون عاصمه جمهوريه مصر العربيه المستقبلية بالاضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المشروعات المتميزه التي جذبت إليها اهتمام العديد من المستثمرين.

وفي النهاية فتعرف على: حي المال أم الداون تاون بالعاصمة الإدارية أفضل للإستثمار

البرشور اتصل بنا واتساب