الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد سوف نتعرف عليها في المقال، وسوف نتعرف على الكثير من التفاصيل المهمة الأخرى والمختلفة، حيث أنها من الأمور المهمة التي تهم كل من يرغب الحصول على وحدة في هذا المشروع، بالإضافة إلى الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد التي سوف نذكرها بالتفصيل.

الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

تعتبر مدينه الشيخ زايد من هم المدن الجديده الجاذبه للسياح ورجال الاعمال والمستثمرين لما تحتويه من معالم سياحيه وهي ذات موقع متميز فالمدينه منفصله ولكنها مربوطه بالجيزه من خلال محورين اساسيين ومهمين جدا اولهما محو الروض الفرج و 26 يوليو والثاني طريق مصر الاسكندريه الصحراوي وتم بناءها لتكون مدينه راقيه جدا وسياحيه كما أنها تحتوي على العديد من المشروعات التابعة للشركات العقارية إلى جانب تخصيصها لمناطق صناعية وهي تنقسم الى 16 حي رئيسي وفي هذا المقال سوف نذكر اهم الاحياء الراقيه في مدينه الشيخ زايد.

الثورة الخضراء:
تقع في منطقه قريبه بين منطقه روض الفرج وطريق مصر الاسكندريه الصحراوي، حيث تحتوي على العديد من القصور والفلل الراقيه على امتداد طريق مصر الاسكندريه الصحراوي متشكل المساحات الخضراء نسبه كبيره جدا حيث انها تعتبر منطقه زراعيه وبالتالي تشكل الوحدات السكنيه مساحات صغيره بالنسبه الى اجمالي المساحه الكليه وتختلف الاسعار طبعا لنوع الوحده السكنيه هل هي شقه ام فيلا فيبدا سعر المتر في الشقه الواحده الى 10950جنية مصري، أما بالنسبة للفلل فيبدأ من 11350جنية مصري.

الحي الرابع:
يعتبر ارقى الاحياء السكنيه في مدينة الشيخ زايد ويحتوي على انواع مختلفه من الوحدات السكنيه تتراوح بين شقق ومنازل وفلل ويحتوي على المدارس ومستشفيات والخدمات العامه لكل مواطن ومتوسط سعر المتر للوحده السكنيه 14000جنية مصري، ويضم أرقى الكومبوندات السكنية مثل كومبوند زايد 2000.

الحي الثامن:
الحي الثامن هو حي هادئ وراقي وذو طبقه ومكانه اجتماعيه مرتفعه وهو حي عائلي يحتوي على فلل وقصور ويبلغ متوسط سعر المتر الواحد للشقة 8000جنية مصري، أما متوسط سعر المتر للفلل فيبدأ من 14250جنية مصري.

الحي التاسع:
الحي التاسع جديد نسبيا يعتبر من افضل الاحياء السكنيه الموجوده في مدينه الشيخ زايد ويرجع ذلك الى انه يحتوي على مختلف انواع الوحدات السكنيه ومناسب لكافه المواطنين بمختلف الدخول، وهيرجع ايضا كونه من افضل الوحدات السكنيه الى انه يحتوي على وحدات سكنيه ليست مرتفعه كثيرا لتوفير جو مريح ونظيف للسكان فيتراوح ارتفاع الوحدات السكنيه الى ثلاث ادوار بالاضافه الى دور ارضي اما ما يجعل شكل الحي راقي وجذاب للسكان فهي المجاورة 4 والمجاورة 5 حيث تحتوي على قصور وفلل في غايه الفخامه والرقي، وبالطبع يختلف سعر هذه الوحدات السكنيه طبعا لنوع هذه الوحده فيبدا متوسط سعر المتر الواحد للشقه 6500جنية مصري، أما متوسط سعر الفلل فيبدأ من 10300جنية مصري.

الحي الرابع عشر:
يعتبر الحقيقه الرابع عشر من ارقى الاحياء السكنيه الموجوده في مدينه الشيخ زايد حيث يحتوي على الكومباوندات سكنيه راقيه جدا مثل كومباوند الياسمين وهو يقع في غرب مدينه الشيخ زايد، واهم ما يميز هذا الحي هو انه تحيط به العديد من المباني والمعالم الراقيه والجذابه مثل مسجد بيت الصديق وكومباوند روضه زايد ومطعم الطبليه وريحانا بلازا، يبدأ متوسط سعر المتر للشقة 10000جنية مصري، بينما متوسط سعر المتر للفيلا 14250جنية مصري.

تعرف على المقال التالي: افضل كمبوندات في الشيخ زايد

أسعار أحياء الشيخ زايد

يختلف متوسط سعر المتر في أحياء الشيخ زايد تبعاً لنوع الوحدة السكنية هل هي شقة أم فيلا، وعامة يبدأ سعر المتر في الشيخ زايد للشقة 11450جنية مصري، بينما متوسط سعر المتر للفيلا يبدأ من 18950جنية مصري. وسنقدم أسعار كلا من الشقق والفلل في الشيخ زايد بالتفصيل في السطور التالية
أولا الشقق للمتر المربع، ولكن من المهم العلم أن الأسعار تتغير على حسب الكثير من العوامل بالتالي من المهم التواصل لمعرفة أحدث تفاصيل الأسعار.

  • الحي الأول 12200 جنية مصري
  • الحي الرابع 15000 جنية مصري
  • الحي الخامس 6450 جنية مصري
  • الحي السادس عشر 5500 جنية مصري
  • الحي العاشر 6000 جنية مصري
  • الحي الثالث عشر 5500 جنية مصري
  • حي الياسمين 12700 جنية مصري
  • الثورة الخضراء 10000 جنية مصري
  • كومبوند في الشيخ زايد 17550 جنية مصري
  • الشيخ زايد الجديدة 26050 جنية مصري
  • ثانياً أسعار الفلل للمتر المربع:
    • الحي الثامن 18200 جنية مصري
    • الحي التاسع 17700 جنية مصري
    • الحي العاشر 6550 جنية مصري
    • الحي الحادي عشر 27250 جنية مصري
    • الحي السادس عشر 13100 جنية مصري
    • الثورة الخضراء 14000 جنية مصري
    • الشيخ زايد الجديدة 21500 جنية مصري
    • كمبوند في الشيخ زايد 21600جنية مصري

ونذكر مرة أخرى أنه من المهم الحصول على أحدث المعلومات وفق التاريخ الأحدث، ومن المهم العلم أن الأسعار تتغير على حسب الكثير من العوامل.

تعرف على المقال التالي: كمبوند ريفيرز الشيخ زايد Rivers New Zayed

أرخص مناطق الشيخ زايد

على الرغم من ان المنطقة الشيخ زايد من ارقى المناطق وترتفع بها اسعار الوحدات السكنيه بها الا انها لم تغفل عن وجود بعض الوحدات ذات الاسعار المنخفضه التي تناسب جميع الفئات خاصه فئه الشباب والتي سنذكرها في النقاط التاليه.

الكرمة ريزيدنس:
يعتبر الخيار المثالي لمن يبحث عن مناطق رخيصه في الشيخ زايد حيث عرف عنه أنه أرخص منطقة في الشيخ زايد مقارنة بباقي المناطق المجاورة له وهو يقع في الحي السادس عشر ويحتوي على كافه الخدمات والمتطلبات التي يحتاج اليها الساكن من المدارس والمستشفيات ومحلات تجارية وامن وحراسة وانتظار سيارات بالإضافة إلى مساحات خضراء.

وهي تحتوي على مختلف انواع الوحدات السكنيه من شقق ودوبلكس وتوين هاوس وفلل وتتراوح مساحتها بين 174 متر مربع وحتى 400 متر مربع باسعار تبدا من 2050000جنية مصري، بمقدم 25% وعليه يكون التقسيط على مدار اربع سنوات اما في حاله اذا كان الماده 50% فيكون التقسيط على مدار سنتين فقط.

زايد ريجنسي:
هذه المنطقه تتمتع بموقع حيوي ممتاز وهي المنطقه عاليه المستوى تقع امام النادي الاهلي يبلغ مساحه الوحدات الخضراء الموجوده في 80% من المساحه الكليه مما يعني ان مساحه الوحدات السكنيه لا تتجاوز ال 20% من المساحه الكليه كما ان المنطقه كلها تمتد على مساحه 30 فدان وتحتوي على مرافق وخدمات عديده مثل مطاعم ومقاهي مراكز طبيه امن وحراسه مساحات خضراء مناطق مخصصه للاطفال ملاعب وحضانة، تبدأ مساحة الشقق من 137متر مربع، بسعر متوسط للمتر 13800جنية مصري.

الربوة هايتس:
يجمع بين الرقي والجمال والهدوء ويقع فيها الحي السابع أمام حدائق المهندسين، يحتوي على منطقه خاصه للشواء وحمامات سباحه ومناطق مخصصه انتظار السيارات وامن وحراسه وجيم ومساحات خضراء، تبدأ مساحة الشقق من 150متر مربع، بأسعار 11000جنية مصري.

اوبرا سيتي:
يعتبر من افضل الكومباوندات على الاطلاق يمتد على مساحه كبيره جدا وهو يقع في الحي السادس، ويحتوي على مساجد ومساحات خضراء ومحلات تجاريه ومراكز طبيه وتبدا المساحات الشقق من 120متر مربع، بأسعار تبدأ من 10200جنية مصري.

تعرف على :- كمبوند الباتيو فيرا الشيخ زايد Compound El patio Vera Sheikh Zayed

أودي بالاس:
يمكن ترشيح هذه المنطقه لمن يرغب في شراء واحده سكنيه في مدينة الشيخ زايد وهذا لان سعرها منخفض مقارنه بغيرها من المناطق الموجوده في الشيخ زايد، وهو يقع خلف رويال سيتي مباشره وقريب من هايبر وان، يحتوي على مرافق وخدمات عامه كثيره مثل مساحات خضراء اماكن مخصصه للاطفال اما وحراسه كاميرات مراقبه مناطق مخصصه لانتظار السيارات نافورة راقصة مصاعد وجيم، مساحة الشقق بدون جاردن تتراوح بين 163و 185متر مربع بسعر 114100جنية مصري، أما مساحة الشقق مع جاردن تبدأ من 163متر مربع بسعر 1255100جنية مصري.

جنة زايد:
من الكومباوندات التي برزت مؤخرا انشات هيئه المجتمعات العمرانيه بالتعاون مع وزاره الاسكان، وهو يقع في منطقه المحور المركزي لمدينه الشيخ زايد،يحتوي على جيم ونوادي صحيه ومساحات خضراء ومناطق مخصصه للاطفال ومناطق مخصصه لانتظار السيارات وامن وحراسة، تبدا مساحات الشقق من 130متر مربع، بأسعار تبدأ من 6800جنية مصري.

كمبوند الخمائل:
تم بناءه تحت اشراف الهيئه الهندسيه للوحدات المسلحه وهو يقع على بعد 5 دقائق من هايبر وان ويحتوي على العديد من الخدمات والمرافق مثل مساحه خضراء حمامات سباحه امن وحراسه مناطق المخصصه بانتظار السيارات نادي صحي ومناطق مخصصه للاطفال، تبدأ مساحة الشقق من 140متر مربع بأسعار تبدأ من 8000جنية مصري.

فيلدج ويست:
يتميز بالهدوء والنقاء حيث ان اغلب مساحه المنطقه عباره عن مساحات خضراء وهو يبعد عن الطريق الصحراوي مسافه 4 دقائق و3 دقائق عن هايبر وان 25 دقيقه عن ميدان الحصري، يحتوي على خدمات عامه من امن وحراسه كاميرات مراقبه حمامات سباحه اماكن مخصصه للجري اماكن ترفيهيه نادي صحي وجيم، يحتوي على انواع مختلفه من الوحدات السكانيه من شقق وبنتهاوس ودوبلكس، باسعار تبدا من 75 متر مربع وحتى 246 متر مربع وباسعار تبدا من 1721000جنية وحتى 4358625جنية مصري، بمقدام 5% من قيمه الوحده السكنيه وتقسيط الباقي على مدار 7 سنوات.

بيت الوطن:
يجمع بين السعر الرخيص والرقي والجمال فهو يعتبر من ارخص المناطق في الشيخ زايد وهو يقع خلف مول العرب عند مدخل زايد 4، ويبعد 11عن كومبوند جامعة القاهرة و11دقيقة عن نادي الصيد و3دقايق عن ماونتن فيو اي سيتي أكتوبر،هو يحتوي على العديد من المرافق والخدمات مثل الحدائق ومواقف انتظار السيارات واماكن مخصصه للاطفال ومصاعد وممشى، هتتروح مساحات الشقق بين 160 متر مربع باسعار تبدا من1296000جنية مصري.

حدائق المهندسين:
من أشهر الكومباوندات الموجوده في مدينه الشيخ زايد وهو يقع في الحي الرابع، يحتوي على مطامقه في هذا بحيرات صناعيه مساحات خضراء من مواد صحيه والجمب مناطق مخصصه لانتظار السيارات ومناطق للاطفال، تبدا مساحات الشقق من 100متر مربع، بأسعار تبدأ من 12000جنية مصري.

جوار:
من انتاج شركه ايوان للتطوير العقاري وهو يقع في الحي 13، يحتوي على خدمات ومرافق متعدده من ملاعب ونوادي ومساجد وحمامات سباحه انا محلات التجاريه وامن وحراسه، يحتوي على شقق و ودوبلكس باسعار تبدا من 124 متر مربع وحتى 220 متر مربع ، بأسعار تبدأ من 1980000جنية مصري والدفع كاش.

قد يهمك المقال التالي: ويف مول الشيخ زايد wave sheikh zayed

مميزات مدينة الشيخ زايد

هناك الكثير من المميزات المختلفة التي تخص هذا الأمر، حيث أن مدينة الشيخ زائد فيها الكثير من المميزات الرائعة التي تعتبر بمثابة أفضل نتيجة تعطيها لمن يفضلون السكن هناك،

  • المساحات الخضراء والحياه النظيفه النقيه الهادئه والشوارع الواسعه والتصاميم التي تشبه الدول الاوروبيه .
  • تحتوي مدينه الشيخ زايد على اكثر من 20 حي لا تتناسب مع كافه المواطنين بكافه الطبقات وكل هذه الاحياء تتمتع بالمرافق والخدمات التي يحتاج اليها ساكنيها.
  • تصنف مدينه الشيخ زايد تبع ارقى المدن الموجوده في مصر وذلك حيث اشترك في اخراجها العديد من اهم الشركات العقاريه في مصر وهي بالم هيلز، بيفرلي هيلز، كازا، اليجيرا، الباتيو وغيرها،
  • موقعها المتميز حيث تقع على طريق مصر الاسكندريه الصحراوي بجوار هايبر وان يمكن الوصول اليها في مسافه نصف ساعه عن طريق المحور اسكندريه الصحراوي والدائري، يحدها غربان مدينه 6 اكتوبر كما يحضرها جنوبا محور 26 يوليو.
  • تتضمن حديقة حيوانات كبيرة وهي افريكان بارك، وزيد بارك وهي مدينة ملاهي كبيرة تابع لرجل الأعمال نجيب ساويرس.
  • تقع بجوار العديد من المدارس والجامعات وهذا ما يميز مدينة الشيخ زايد مثل مدرسة الرؤية الجديدة الدولية، مدرسة بيفرلي هيلز للغات، المعهد الأزهري، جامعة النيل، جامعة القاهرة، المدرسة البريطانية الدولية في القاهرة، المدرسة الدولية الكندية، امريكان انترناشيونال سكول، مدرسة الأمل،
  • مدرسة عمرو بن العاص، المدرسة البريطانية الدولية في مصر BSE، ومدرسة الشيخ زايد.
  • الاهتمام بالرعايه الصحيه ووجود العديد من المراكز الطبيه على راسها مستشفى الشيخ زايد التخصصي.
  • تنوع اسعار الوحدات السكنيه لكي تتناسب مع كافه رغبات المواطن.
  • تحتوي على كافه الخدمات والمرافقه التي يحتاج اليها المواطن من مدارس ومستشفيات وامن وحراسه ومناطق الترفيه ودور عباده مثل مسجد الشرطه ومسجد الشيخ زايد.
  • تضم العديد من النوادي الرياضيه مثل النادي الاهلي ونادي شباب الشيخ زايد وغيره.
  • تحتوي على العديد من المراكز التجاريه والمولات مثل هايبر وان، امريكانا بلازا مول ومول العرب والعديد من المولات الشهيره.

وفي النهاية نصل نهاية هذا المقال الذي تم فيه التعرف بالتفصيل على الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد، وفي العموم يمكنك القيام ببعض المقارنات المختلفة بين تلك الأماكن للاستقرار.

تعرف على: ابراج زيد الشيخ زايد Zed Towers Zayed

البرشور اتصل بنا واتساب