مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة
المطورين

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة مجموعة من المراحل التي تم العمل على تجهيز وتأسيس عاصمة مصر الإدارية من خلالها، فمن المعروف أن العاصمة الإدارية الجديدة هي أكبر المشروعات القومية خلال السنوات الأخيرة في مصر والتي استطاعت الحكومة المصرية من خلالها إبهار مستثمرين السوق العقاري في الوطن العربي بالكامل.

يمكنك اليوم الحصول على فرصة ممتازة بالتعرف على تفاصيل مراحل العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى نبذة هامة عن العاصمة الجديدة لمصر والفرص الاستثمارية المختلفة بها مع الموقع بالتفصيل والمميزات الاستثمار والعيوب التي يراها الكثير من المستثمرين في العاصمة الجديدة، نأخذك اليوم في جولة كاملة بتفاصيل عن العاصمة الإدارية الجديدة.

نبذة تعريفية عن العاصمة الإدارية الجديدة

تعتبر العاصمة الإدارية من أكبر عوامل الدعم للاقتصاد المصري فما تم الإعلان عن العاصمة الجديدة لمصر إلا في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري الذي انعقد في عام 2015 بالتحديد في شهر مارس في مدينة شرم الشيخ والذي من بعدها بدأ الإعلان عن تنفيذ العاصمة في عام 2016 بقرار من رئيس الجمهورية.

تتمتع العاصمة الجديدة بالكثير من المميزات العقارية التي من أهمها الموقع الحيوي المميز بالقرب من مدينة بدر العقارية، وتعتبر العاصمة الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع في مصر إلى جانب مدن معروفة كمدينة القاهرة الجديدة والجلالة وغيرها من المدن المصرية الأخرى.

تنوعت الوحدات الاستثمارية في العاصمة الجديدة ما بين المحلات التجارية والعيادات الطبية والمكاتب الإدارية والوحدات السكنية كالشقق وغيرها جاء هذا التنوع نتيجة أنواع المشروعات المختلفة التي استطاعت شركات التطوير العقاري في السوق المصري الإعلان عنها داخل العاصمة الجديدة.

تعتبر الآن العاصمة الجديدة هي العاصمة الرسمية للبلاد، فتمكنت الحكومة المصرية بقرار من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي من نقل المباني المركزية في الدول كالوزارات وغيرها إلى العاصمة الجديدة بالتحديد في الحي الذي عُرف باسم حي الوزارات أو الحي الحكومي ليتم العمل على تخفيف الأعباء عن العاصمة القديمة مدينة القاهرة وتشجيع المستثمرين والمواطنين على الانتقال للعاصمة الجديدة والحصول على فرصة أفضل لمستوى معيشي أكثر تميزاً.

تعرف علي

  1. مساحة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة
  2. كيفية الذهاب الى العاصمة الادارية الجديدة
مراحل العاصمة الإدارية الجديدة
مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

كم تقدر تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة؟

على الرغم أن حديثنا اليوم يأتي في إطار التعرف على مراحل العاصمة الإدارية الجديدة إلا أن الكثير من المستثمرين ينتابهم الفضول للتعرف على تكلفة إنشاء وتجهيز العاصمة الجديدة لمصر والتي أعلنت عنها الحكومة المصرية على لسان المتحدث الرسمي بما يقارب الـ 45 مليار دولار أمريكي لتصبح أغنى المدن العقارية المصرية في التصميم والبناء والتجهيز.

قد يهمك: بحث عن العاصمة الادارية الجديدة

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة؟

الموقع الاستراتيجي المتميز جعل الكثير من المستثمرين لا يهمهم أمر مراحل العاصمة الإدارية الجديدة طلاما كانت المدينة في موقع حيوية متميز على مقربة من كافة الطرق والمناطق الحيوية فلا مشكلة من انتظار المراحل المختلفة، لذلك حرصنا اليوم على توفير كافة المعلومات والتفاصيل عن موقع العاصمة الجديدة على هيئة عدة نقاط تأتي على النحو التالي:

  • القرب من مجموعة كبيرة من المدن العقارية أمثال مدينة بدر والشروق والعين السخنة.
  • يمكنك أيضاً الوصول إلى العاصمة الجديدة من مدينة العين السخنة بعد قطع مسافة قدرها 55 كيلو متر.
  • يمكنك الوصول إلى القاهرة من العاصمة الإدارية الجديدة والعكس بقطع مسافة قدرها 60 كيلو متر.
  • الكثير من المدن العقارية يمكنك من خلالها الوصول إلى العاصمة الجديدة ما بين السويس والقاهرة ومدينة الخامس عشر من مايو والقاهرة الجديدة.

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

نظراً للمساحة الكبيرة التي تم العمل على توفير العاصمة الإدارية الجديدة عليها حرصت الحكومة المصرية إلى تقسيمها إلى عدة مراحل إنشائية فنحن في مقالنا اليوم بصدد الحديث عن مراحل العاصمة الإدارية الجديدة، فقد أتت العاصمة الجديدة على مساحة كبيرة تم تقديرها بـ 714 كيلو متر مربع مما أتاح الفرصة للحكومة المصرية بتقسيم المدينة إلى عدة مراحل ليسهل البدء في تنفيذها.

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

مساحة العاصمة بالفدان

المساحة بالفدان يتضح من خلالها دائماً المساحة الكبيرة التي يأتي عليها المشروع أو تأتي عليها المدينة، فتم تقدير مساحة العاصمة الإدارية الجديدة بالفدان بما يقارب الـ 170 ألف فدان والتي تم العمل على تقسيمها إلى عدة مراحل عُرفت بمراحل العاصمة الإدارية الجديدة.

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

المساحة الكبيرة التي تمتعت بها العاصمة الإدارية الجديدة والتي تقدر بـ 170 فدان استطاعت الحكومة المصرية أن تقسم من خلالها المدينة إلى عدة مراحل إنشائية تم تقديرها بثلاث مراحل بالتحديد تأتي تفاصيلها على النحو التالي:

  • المرحلة التنفيذية الأولى للعاصمة: أول مراحل العاصمة الإدارية الجديدة والتي تم تخصيص لها مساحة كبيرة قدرها 40 ألف فدان وتشمل هذه المرحلة مجموعة كبيرة من الأحياء الراقية الآن في العاصمة الجديدة على شاكلة الحي الحكومي وحي المال والأعمال ومنطقة المستثمرين وحي الوزارات مع النهر الأخضر ومطار العاصمة الجديدة وحي السفارات.
  • المرحلة التنفيذية الثانية للعاصمة : هذه المرحلة حرصت الحكومة المصرية على تجهيزها وإعدادها فور الانتهاء من المرحلة الأولى وعلى مساحة تم تقديرها بـ 47 ألف فدان.
  • المرحلة التنفيذية الثالثة والأخيرة للعاصمة : هي آخر مراحل التنفيذ والتي تم العمل على تخصيص المساحة المتبقية لها والتي تم تقديرها بـ 90 ألف فدان وهي المرحلة الأكبر ضمن المراحل الثلاثة المذكورة.

الخدمات والمرافق في العاصمة الإدارية

تعتمد شركة العاصمة الإدارية الجديدة في مختلف مراحل العاصمة الإدارية الجديدة على توفير خدمات ومرافق على أعلى المستويات التي من الممكن أن تشجع المستثمرين على الاستثمار والانتقال للمعيشة في المدينة وتلك الخدمات والمرافق هي الأميز في المدن العقارية المصرية بالكامل فتتنوع لتأتي على النحو التالي:

  • الخدمات التعليمية والتي جاءت متمثلة في مجموعة كبيرة من أشهر الجامعات العالمية بالإضافة إلى مدارس اللغات والمدارس الإنترناشونال.
  • فرصة مميزة بالحصول على بيئة نقية بمساحات خضراء واسعة وأماكن ممتازة لفيو مع إطلاله فريدة من نوعها لكل الوحدات الاستثمارية.
  • توفير وسائل نقل هي الأشهر الآن في مصر بالكامل وهي محطة المونوريل الجديدة التي يمكنك الانتقال بها بين الكثير من المدن المصرية خلال عدة دقائق فقط مما يسهل من حركة المواطنين.
  • توفير مجموعة كبيرة ومتميزة من المراكز الطبية على أعلى المستويات بمجموعة كبيرة من الأطباء والخبراء في المجال الطبي.
  • توفير نظام تأميني على أعلى المستويات لتوفير بيئة آمنة بفرق الحراسة والتأمين مع مجموعة كبيرة من كاميرات المراقبة والتأمين لمختلف المشروعات العقارية في العاصمة الجديدة.

قد يهمك التعرف علي: خريطة العاصمة الادارية

مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة من المتوقع أن تمتلئ بالكثير من المشروعات العقارية المميزة التي تقدم لكل المستثمرين في الشرق الأوسط فرصة استثمارية لا مثيل لها تتميز بأسعار تنافسية وأنظمة سداد وتقسيط تصل وتمتد إلى 10 سنوات وأكثر وتنقسم المشروعات العقارية في العاصمة ما بين المشروعات التجارية والمشروعات التجارية إدارية التي تجمع بين المحلات والمكاتب بالإضافة إلى بعض المشروعات التي تجمع ما بين المكاتب والمحلات والعيادات معاً والمشروعات السكنية.

تتوفر في هذه المشروعات أنواع مختلفة من الوحدات متنوعة المساحة بمساحات تبدأ من 20 متر مربع في بعض المشروعات بالإضافة إلى تنوع في الخدمات والمرافق ما بين المشروعات التجارية والمشروعات السكنية وأشهر المشروعات في العاصمة ما يلي:

  • فرونت جيت العاصمة الإدارية الجديدة.
  • طله العاصمة الإدارية الجديدة.
  • بيراميدز سيتي بلازا العاصمة الإدارية.
  • كمبوند لايت سيتي العاصمة الإدارية.
  • فيرتي بيزنس مول العاصمة الإدارية.

اقرأ أكثر عن مشروع : فرونت جيت العاصمة الاداريه Front Gate New Capital

البرشور اتصل بنا واتساب