اين التجمع الأول

اين التجمع الأول؟ ذلك السؤال الذي يرغب الكثيرون بالتعرف عليه، ولذلك في هذا المقال سوف نتعرف على المكان بالتفصيل وسوف نتعرف على كل المعلومات التي تخص الإجابة على السؤال اين التجمع الأول؟ ومعلومات أخرى في غاية الأهمية.

اين التجمع الأول

يعد التجمع الأول من المناطق الأولى التي نشأت في مدينة القاهرة الأولى، يحتوي على العديد من الشقق السكنية والفلل للطبقات الوسطى والمرتفعة، وهو يقع في منطقه حيويه حيث يقع بالقرب من المناطق والطرق والمحاور الرئيسيه على بعد 15دقيقة من التجمع الخامس، و25دقيقة من مطار القاهرة الدولي، و10دقائق من مدينة الرحاب، و30دقيقة من مدينتي، و40دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة، كما أنه يقع بالقرب من شارع أحمد شوقي، وشارع عبدالباسط عبدالصمد ومحور السادات ومحور محمد نجيب ومحور التحرير.

قد يهمك المقال التالي: الأهلي صبور التجمع الخامس

الفرق بين التجمع الأول والخامس

هناك عده نقاط يتشابه فيها كلا من التجمع الاول والتجمع الخامس اما بالنسبه لنقاط التشابه فيتشابه التجمع الاول مع التجمع الخامس في كثير من الامور مثل كونهما من المدن الموجوده داخل القاهره الجديده كما ان كل منهما تحتوي على مشاريع عقاريه مهمه تابعه لاهم الشركات العقاريه في العالم العربي عامه وفي مصر خاصه الى جانب هذا التشابه توجد العديد من الاختلافات والفروق نذكرها في السطور التاليه

  • يتميز التجمع الاول بموقعه المتميز وزياده الطلب عليه لما يحتويه من مميزات فهو من المناطق التي لها مستقبل باهر كبير في مجال الاستثمار العقاري في القاهره وهو قريب من المناطق الحيويه في القاهره مثل مدينتي والعاصمه الاداريه الجديده ومدينه الرحاب فهو يعتبر خيار مثالي من ناحيه الشراء او الايجار ويتميز التجمع الاول بالقدره على تلبيه رغبات كافه المواطنين حيث يحتوي على مختلف انواع الوحدات السكنيه بدء من الشقق الصغيره وانتهاء الى الفلل الكبيره
  • اهم هذه المفارقات هي البنيه التحتيه التي تميز التجمع الاول وتعتبر مصدر جذب للسكان حيث يحتوي على بنيه تحتيه متطوره ومتميزه من حيث الطرق الرئيسية والشوارع الفرعية .
  • على الجانب الآخر يتميز التجمع الخامس بموقعه المتميز في قلب مدينه القاهره وقربه من اهم الطرق الرئيسيه والفرعيه الموجوده في مصر وقربه من عند المناطق الحيويه في مصر مثل القاهره والجيزه ومدينه نصر واكتوبر والمعادي.
  • يحتوي على وحدات سكنيه متميزه من شقق راقيه وفلل فاخره وغيرها التي تحقق استثمار ناجح، ويضم التجمع الخامس شارع التسعين الذي يعد منهما الشوارع الموجوده في منطقه التجمع الخامس يحتوي على اهم المحلات التجاريه ذات العالميه والمستشفيات مثل المستشفى الدولي ومستشفى الجوي التخصصي والخدمات الضروريه والمدارس والجامعات العريقة مثل مدرسة كايرو أنجلش، والمدرسة الكندية الدولية والجامعة الأمريكية.

يضم التجمع الاول العديد من المشاريع المهمة الكبيره والمتميزه مثل كمبوند سوان ليك و كمبوند جايد التجمع الخامس.

كومبوند سوان ليك:
يعتبر اختيار مثالي للافراد والعائلات الراغبين في الحصول على حياه هادئه راقيه ذاته مباني عصريه وفاخرة من انشاء شركه حسن علام وهو يحتل موقعاً متميزاً حيث يقع بجوار حي الياسمين وهو من أهم الكومباوندات الموجوده في التجمع الاول، ويمتد المشروع على مساحه 107 فدان ويحتوي على انواع مختلفه من الوحدات السكنيه تتراوح بين شقق وبنتهاوس وفلل وتاون هاوس وتوين هاوس ودوبلكس، واهم ما يميزه هي المساحات الخضرات الواسعه التي تشكل اغلب مساحه الكومباوند نفسه،اما بالنسبه لنظام السادات فيوفر الكومباوند فرصه متميزه لراغبي الحصول على وحدات سكنيه في بدفع مقدم 5% من قيمه الوحده السكنيه وتقسيط الباقي على مدار 8 سنوات.

كومبوند جايد التجمع الخامس:
من انتاج الشركه المصريه السعوديه للتطوير يقع قرب مدينه الرحاب ويحتل موقع متميز في قلب القاهره ومن اهم مميزاته قدرته على تلبيه احتياجات المواطنين حيث يحتوي على انواع مختلفه من الوحدات السكنيه من شقق وبنتهاوس ودوبلكس، يتميز برقيه تصاميمه الفاخره والعصريه والنظام ووجود كافه المرافق والخدمات المهمه من امن وحراسه ونوادي صحية وحمامات سباحه ويعتبر اختيار موفق للعائلات والاشخاص الذين يرغبون بالحصول على تجربه سكنيه متميزه ويوفر الكومباوند فرصه للمواطنين وهي دفع مقدم 10% فقط من القيمه الكليه للوحده السكنيه وانظمه سداد مرنه تتناسب مع راحه المشتري.

اما التجمع الخامس فيحتوي على مشاريع مهمه ايضا وضخمه مثل كومباوند اورلا القاهرة الجديدة، وكومباوند ديستريكت فايف التجمع الخامس.

كومباوند اورلا القاهرة الجديدة:
يعتبر تجربه سكنيه رائعه ومتميزه من انتاج شركة أي كابيتال للتطوير العقاري، يتميز بسهوله الوصول الى المناطق الموجوده في القاهره القديمه والقاهره الجديده بسبب قربه من شمال شارع التسعين وطريق السويس، ايضا سهوله وصوله الى المدارس والمستشفيات والمحلات التجاريه، تشكل المساحات الخضراء وحدها 15 فدان من اجمالي مساحه الكومباوند مما يوفر بيئه مريحه وهادئه للعائلات والافراد، يتميز بتوفير الخدمات والمرافق العامه والراحه والامن والامان وحمامات سباحة ونوادي رياضية وأماكن مخصصة للترفيه وممشى وانظمه سداد مريحه بمقدم 20% من اجمالي قيمه الوحده السكنيه وتقسيط على 7 سنوات.

كومباوند ديستريكت فايف التجمع الخامس:
يعتبر تجربه للحصول على الراحه والامان والسعاده تم انشاءه بواسطه شركه مراكز للتطوير العقاري، وهي التجربه متكامله تمكن سكان من الحصول على الخدمات الاساسيه والترفيهيه التي يحتاجون اليها،عدد مساحه 200 فدان وتشكل المساحات الخضراء جوزك كبير من هذه المساحه، هو يتميز بتنوع الوحدات السكانيه الموجوده في بين شقق وفلل وبنتهاوس المساحات تتراوح اليوم 149 متر مربع وحتى 600 م مربع مما يمكن الساكن من الحصول على مختلف رغباته، يحتوي على كافه الخدمات والمرافق التي قد يحتاج اليها الساكن من طرق رئيسيه وبنى تحتيه ومحلات تجاريه ومطاعم ونوادي رياضيه.

تعرف كذلك على المقال التالي: كمبوند زيد ايست التجمع الخامس Zed East New Cairo

هل التجمع الأول منطقة راقية؟

يعتبر التجمع الاول من اوائل المناطق التي بنيت في القاهره الجديده وهي من ارقى المناطق الموجوده فيها والتي جمعت التصاميم الشرقيه والغربيه في وقت واحد وحقيقه الهدف الذي كانت تسعى اليه حيث بنيت لتخفيف التكدس السكاني الموجود في قلب القاهره، انه يحتوي على العديد من المميزات والمرافق التي جسده السكان من كل مكان للانتقال اليه العديد من طبقات الشعب المختلفه والراقبين في الحصول على حياه راقيه هادئه فهو يضم العديد من الوحدات السكنيه المتنوعه كما انه يحتوي على حدائق ومساحات خضراء واسعه.

قد يهمك أن تقرأ: 6 من أفضل مناطق التجمع الخامس بالترتيب

الأحياء في التجمع الأول

التجمع الاول هو حي قديم نسبيا فهو من اوائل المناطق التي نشات في القاهره الجديده وهو يقع خلف ميراج سيتي وديلو ماريوت، وهو يضم التجمع الاول العديد من الاحياء المتميزه والراقيه نذكرها في السطور التالية

حي البنفسج:
يقعد بالقرب من اهم الطرق الحيويه والرئيسيه مثل شارع احمد شوقي ومحور السادات و شارع يوسف السباعي ومحور محمد نجيب، يتميز بوجود العديد من المحلات التجاريه والمطاعم والمقاهي.

حي الياسمين:
يقع بالقرب من محاور رئيس هي مهمه مثل شارع التسعين الشمالي ومحور استعداد بالاضافه الى محور مصطفى كامل وهو مقسم الى 8 مجاورات سكنيه متميزه.

حي القرنفل:
يقع بالقرب من النوادي الرياضيه مثل نادي بلاتينيوم ونادي وادي دجله والنادي الاهلي وهو يطل مباشره على شارع التسعين الشمالي، كما انه يقع على بعد دقائق قليله من مدينه الرحاب ومدينتي.

المستثمرين الشمالي:
يضم هذا الحي العديد من الكمباوندات السكنيه الراقيه كما انه يقع بالقرب من حي التسعين الشمالي وهم المحاور الموجوده مثل محور السادات ومحور التحرير ومحور محمد نجيب.

وفي النهاية نكون تعرفنا على المعلومات الكاملة التي تخص اين التجمع الأول؟ وفي العموم هناك الكثير من المميزات في هذا المكان المميز مما يجعل الكثير يرغب فيه.

اقرأ أيضا: تعرف علي الفرق بين التجمع الاول والخامس

البرشور اتصل بنا واتساب