تفاصيل المشروع
اسم المشروع

سعر الفدان في الحزام الاخضر

لوكيشن المشروع 6 اكتوبر
رقم المبيعات 01025717671
نوع الوحدة سكني
سعر المتر 105000 جنيه

شارك المحتوى:

تعتبر منطقة الحزام الاخضر من أكثر المناطق التي تشهد إقبالاً كبيرا من السكان في مدينة السادس من أكتوبر حيث تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة من أجل توفير بيئة صحية والحد من التلوث بالاضافة الى انها تتمتع بموقع استراتيجي متميز في مدينة السادس من أكتوبر وهي احد المدن الشهيرة التي تم إنشاؤها بغرض تخفيف التكدس السكاني الموجود في القاهرة.

بالاضافة إلى أنها تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والمحاور المهمة مما يؤدي إلى الوصول إليها مثل طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي والطريق الدائري ومحور روض الفرج، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن سعر الفدان في الحزام الاخضر.

إذا كان لديك أي استفسار عن سعر الفدان في الحزام الاخضر أو تريد حجز وحدتك السكنية بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم هاتف مبيعات في الحزام الاخضر؟

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا 01025717671

سعر الفدان في الحزام الاخضر

جذبت منطقة الحزام الاخضر اهتمام العديد من المطورين والمستثمرين لما تتمتع به من العديد من المميزات من حيث الهدوء والرقي يعتبر الاستثمار في منطقة الحزام الاخضر استثمار ناجح ومستقبل واعد حيث تمتد انها تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 12 ألف فدان، وبالتالي هي تحتوي على العديد من الأراضي بمساحات مختلفة والعديد من المميزات المتنوعة والخدمات المتكاملة من صرف صحي ومياه وكهرباء وتكون مسجله في الشهر العقاري.

وتشهد الأراضي في منطقة الحزام الاخضر اقبالا كبيرا ويرجع ذلك الى ارتفاع اسعار الوحدات السكنية حاسه نفسي متعب بأسعار معقولة نوعا ما حيث يبلغ سعر الفدان في الحزام الاخضر نحو 3 مليون جنيه، بالإضافة إلى وجود انظمه سداد متميزة للتيسير على العملاء من خلال دفع مقدم 25% وتقسيط باقي المبلغ على 3 سنوات بدون فوائد.

تعرف اكثر علي :- كمبوند ويست وود 6 اكتوبر

سعر الفدان في الحزام الاخضر

مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

وبعد أن تعرفنا على سعر الفدان في الحزام الاخضر سوف نتعرف على مشكلات منطقة الحزام الأخضر حيث أنه على الرغم من وجود العديد من المميزات التي يتمتع بها منطقة الحزام الاخضر والتي جذبت عليها اهتمام العديد من المستثمرين إلا أنها تعاني من بعض المشكلات التي تواجه تطوير هذه المنطقة، ومن أبرز هذه المشكلات ما يلي:

  • التأخر في صدور القرار الوزاري لاعتماد المشروعات العقارية ويرجع هذا إلى جائحة فيروس كورونا والتي أدت إلى التأثير على بعض العاملين في هيئه المجتمعات العمرانيه.
  • ارتفاع تكلفة إصدار القرار الوزاري من وزارة الاسكان.
  • عدم ايضاح تبعية الأراضي في منطقة الحزام الأخضر إلى أي مركز هل إلى مركز مدينة السادس من اكتوبر أم إلى مركز مدينة الشيخ زايد.
  • انخفاض النسبة البنائية في المنطقة بنسبة 15% وهي تعتبر أصغر نسبة بنائية على مستوى جمهوريه مصر العربيه، ويرجع هذا إلى الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء والمحافظة على البيئة والحد من التلوث الموجود في المدينة.
  • الخوف من ظهور العشوائيات في منطقة الحزام الأخضر بسبب البناء المخالف.

تعرف اكثر علي :- فلل للبيع في مصر 6 اكتوبر

آخر اخبار أراضي الحزام الأخضر 6 أكتوبر

القرارات الوزارية التي صدرت لأراضي منطقة الحزام الاخضر أنها تتنوع بين أراضي نشاط تجاري بعلاوة سعرية وتخديمه من الخارج واراضي بمقابل نقدي، وتبلغ مساحة منطقة الحزام الأخضر نحو 12494 فدان وقد تم تقديم عدد 2032 طلب لتقنين الأوضاع بإجمالي مساحة تصل إلى 11970.34 فدان، وتم الانتهاء من إجراءات تقنين نحو 2789 طلب بنسبة 66%.

كما أن وزارة الإسكان ممثلة في مدينه 6 اكتوبر قامت بالانتهاء من اجراءات تقنين 54 طلب بنسبة 31%، والمساحة أكبر من 5 فدان وتم تقديم عدد 73 طلب تقنين من إجمالي مساحة 493 فدان، وتم الانتهاء من إجراء التقنين بنسبة 95% والمساحات اقل من 5 فدان بالإضافة إلى تم تقديم 131 طلب تقنين بإجمالي مساحة 100 فدان وتم الانتهاء من إجراءات التقنين بنسبة 18%.

وقد تم تقدير إجمالي مساحة الأراضي التي تم تخصيصها من قبل حصة الهيئة بمساحة 56 فدان بأنشطة مختلفة تتنوع بين اداري وتجاري وتعليمي وعمراني متكامل، الاراضي التي تتعامل معها وزارة الإسكان في الفترة الأخيرة بخلاف أراضي الساحل الشمالي الغربي على 8 مدن مختلفة تتمتع بمواقع مميزه على الطرق الرئيسية وقيمة مالية تصل إلى مليارات الجنيهات.

وقد تمكنت وزارة الإسكان في الفترة الأخيرة من فتح ملف تقنين أوضاع ملاك الأراضي في المدن الجديدة بالإضافة إلى اتخاذ قرارات جادة من أجل إدارة هذا الملف.

تعرف اكثر علي :- اهم المعلومات حول منطقة الحزام الأخضر 6 اكتوبر

كم عدد احواض الحزام الاخضر

صرح رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر بأن منطقة الحزام الأخضر إلى ثلاثة مناطق، تحتوي المنطقة الاولى على عدد من الأحواض يتراوح بين واحد إلى 16 حوض وتمتد على مساحه واسعه تصل إلى 4500 فدان وتحتوي على العديد من الخدمات المتكاملة مثل شبكات صرف صحي وطرق ومياه وكهرباء.

بينما تحتوي المنطقة الثانية على عدد من الأحواض يتراوح بين 17 حوض وحتى 24 حوض وتمتد على مساحة 2200 فدان، وتحتوي المنطقة على جميع الخدمات من طرق وصرف صحي ومياه وكهرباء، وقد تم تنفيذ محطة رفع مياه شرب بإجمالي 26 ألف متر مكعب في اليوم، بالاضافة إلى وجود 4 عدايات دفع أسفل الطريق الدائري لكافة خطوط الخدمات المختلفة.

أما المنطقة الثالثة فهي تحتوي على عدد من الأحواض يتراوح بين 25 حوض وحتى 49 حوض، وتمتد على مساحة تصل إلى 3500 فدان وتم الانتهاء من مرحلة التصميم والمراجعة وهي في مرحلة الإعداد للطرح.

تعرف اكثر علي :- كمبوند تالا 6 اكتوبر Tala 6th of October

منطقة الحزام الاخضر

نسبة البناء في الحزام الأخضر

وبعد أن تعرفنا على سعر الفدان في الحزام الأخضر سوف نتحدث عن نسبة البناء في منطقة الحزام الأخضر، وهي عبارة عن مساحات خضراء توجد على أطراف المدينة تحتوي على العديد من الأشجار والنباتات بالإضافة إلى وجود مصدات للرياح، بالاضافة الى انها يمكن ان تحتوي على مروج وبحيرات.

وجذبت منطقة الحزام الأخضر إليها العديد من المستثمرين حيث أنها يمكن أن يتم استغلالها كحديقة ترفيهية، ولكن قامت هيئه المجتمعات العمرانيه بإلزام المطورين بنسبة بناء تصل إلى 15% من إجمالي المساحة بشرط أن لا تتعدى مدة بناء المشروع بشكل كامل 6 سنوات كما أنه يتكون من طابق ارضي وطابق اول فقط.

خريطة الحزام الاخضر 6 أكتوبر

تتمتع منطقة الحزام الاخضر بموقع استراتيجي متميز بعيدا عن الضوضاء والصخب الموجود في المدينة، حيث أنها تمتد على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي بطول المدينة في مقابل مشروع بيفرلي هيلز على طريق وصلة دهشور وحتى طريق الواحات البحريه.

وتتميز بانها تحيط بقدون المدينه بالاضافه الى انه قد تم تقسيم عدة قطع تحتوي كل قطعة على 5 فدان.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن سعر الفدان في الحزام الاخضر وهي عبارة عن رقعة خضراء توجد على أطراف المناطق الصحراوية لتحقيق العديد من الأهداف منها الحد من التصحر ومنع الزحف العمراني والمحافظة على البيئة بالإضافة إلى زيادة الاقتصاد من خلال زراعة المزيد من النباتات والأشجار، وهي تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين لما تتمتع به من موقع استراتيجي متميز بالإضافة الى الاسعار المميزة وأنظمة السداد المريح.

تعرف اكثر علي :- كمبوند تالا 6 اكتوبر

للتواصل مع مبيعات سعر الفدان في الحزام الاخضر

إذا كان لديك أي استفسار عن سعر الفدان في الحزام الاخضر أو تريد حجز وحدتك السكنية بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم هاتف مبيعات في الحزام الاخضر؟

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا 01025717671

iabdelrhman

iabdelrhman

المشاركات
iabdelrhman

iabdelrhman

المشاركات

البرشور اتصل بنا واتساب