اهم المعلومات حول مدينة سفنكس الجديدة

المطورين

مدينة سفنكس الجديدة خلال الآونة الأخيرة أصدرت الحكومة المصرية مجموعة من القرارات من أجل إنشاء العديد من المجمعات والمدن السكنية المختلفة وذلك من ضمن مخطط التوسع العمراني والقضاء على المناطق العشوائية للوصول إلى رؤية 2030 ومنها مدينة سفنكس الجديدة.

حيث تعد هذه المدينة من المشروعات الحديثة على الإطلاق، والتي قد حازت على اهتمام كبير لتنفيذها بشكل أفضل، ولذلك من خلال موضوعنا اليوم اعرف كل المعلومات عن مدينة سفنكس الجديدة التي يمكن أن تستفاد منها.

لو كان لديك أي استفسار عن مدينة سفنكس الجديدة وتريد حجز وحدتك بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم هاتف المبيعات؟

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا: 01025717671

مدينة سفنكس الجديدة

تعتبر مدينة سفنكس الجديدة واحدة من أحدث المدن التي تم بناؤها خلال الفترة الأخيرة من ضمن المخطط الوزاري الذي تم طرحه عام 2018 ضمن رؤية 2030 من أجل زيادة المساحات العمرانية داخل مصر والتخلص نهائيًا من العشوائيات وتعتبر هذه المدينة من مدن الجيل الرابع التي تتطور بشكل سريع في مصر.

حيث تم تصميم المدينة بطريقة مناسبة عن طريق إنشائها على طراز معماري عالمي لكي تتضمن جميع الأنشطة المتنوعة سواء كانت أنشطة سكنية أو أنشطة تجارية، بالإضافة إلى القيام بعمل ربط بينها وبين مطار سفنكس الدولي المخطط افتتاحه خلال الوقت الحالي، وسوف يتم تقسيم مدينة سفنكس الجديدة إلى مراحل عديدة مختلفة لكي تسهل من عمليات التنمية.

أراضي مدينة سفنكس الحالية كانت عبارة عن أراضي زراعية تابعة للهيئة العامة الخاصة بمشروعات التعمير والتنمية الزراعية حيث تم تخصيص هذه الأراضي للأفراد والمؤسسات من أجل استصلاحها للزراعة ولكن بعد فترة من الزمن أصبحت هذه الأراضي غير صالحة لأعمال الزراعة بسبب زيادة نسبة الملوحة فيها وذلك بعد حفر الآبار مما جعل أصحاب هذه الأراضي إنشاء المنشآت عليها لكي يتمكنوا من تعويض الخسائر التي لحقت بهم.

ولكن فكرة البناء لم تتم بالشكل الصحيح وأصبحت هذه المناطق تأخذ نمط العشوائيات، ولذلك جاءت فكرة بناء مدينة سفنكس للاستفادة من هذه الأراضي حيث تم تخصيص مساحة 32,000 فدان لإنشاء هذه المدينة وبعدها اتسع كردون المباني ليصل إلى 59 ألف فدان.

توفر مدينة سفنكس الجديدة العديد من المميزات والعروض الحصرية اتصل بنا لمعرفتها:

مخطط مدينة سفنكس الجديدة

تعرف علي:مستقبل سوق العقارات في مصر

خريطة مدينة سفنكس الجديدة

أين تقع مدينة سفنكس الجديدة؟ من أكثر الاسئلة التي تشغل بال الكثير من المهتمين، حيث تعد من أفضل المدن التي تتمتع بموقع استراتيجي يتوسط 3 محافظات كبرى وهما محافظة الجيزة والمنوفية والقاهرة، مع العلم أن أكبر جزء للمدينة يوجد في محافظة الجيزة حيث تقع بالقرب من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد على بعد بضعة كيلومترات.

كما يوجد مجموعة من الطرق المهمة والرئيسية التي تسهل الوصول إلى الكثير من الطرق المختلفة مثل الطريق الدائري الأوسطي والطريق الإقليمي والطريق الصحراوى مصر- اسكندرية و مجموعة من المحاور الأساسية مثل تحيا مصر- روض الفرج.

ولذلك توجد مدينة سفنكس الجديدة بالقرب من مجموعة من أهم المعالم السياحية مثل المتحف المصري ومطار سفنكس الدولي والاهرامات حيث ان المسافة بين مطار القاهرة ومطار سفنكس تعتبر قريبة جدا، ولذلك هذا الأمر يجعلها من المدن التي لها أهمية كبيرة وتأثير على قطاع السياحة والاقتصاد بشكل كبير.

قد يهمك:مخاطر الاستثمار العقاري

آخر تطورات مدينة سفنكس الجديدة

مازال العمل في مدينة سفنكس الجديدة مستمر حتى وقتنا الحالي، ومن المخطط أن تكون جميع المباني داخل المدينة تتمتع بارتفاع معين وفي الغالب لا يزيد الارتفاع عن 3 طوابق، كما أنه لن يكون هناك إسكان سواء كان اجتماعي أو متوسط منخفض، ولكن سوف يتم تأسيس مشروع يحتوي على فلل وعمارات فاخرة.

بالإضافة إلى ذلك سوف تتضمن المدينة مجموعة من الشركات والجمعيات والأفراد، وأيضًا سيتم إنشاء مجموعة من الكمبوندات السكنية الرائعة ومنها كمبوند دي جويا بارك و كمبوند سكون، حيث تعد هذه الكمبوندات من أفضل المجمعات السكنية التي تم بنائها على طريق اسكندرية الصحراوي.

كما يوجد مجموعة من الأحياء التي يغلب عليها الطابع الريفي ومنها جولف السليمانية وسمرقند ووادي النخيل، وأيضًا هناك مجموعة من المزارع والأراضي سوف يتم طرحها من خلال وزارة الإسكان وذلك بعد القيام بتقنين الأراضي وتقديم ما يثبت ملكيتها للحاجزين وذلك قبل تحويل هذه الأراضي إلى مباني سكنية.

لللحصول على المزيد من التفاصيل والمعلومات عن أسعار الأراضي في مدينة سفنكس الجديدة تواصل معنا

سعر المتر في سفنكس الجديدة

يجري الآن أعمال الإنتهاء من مدينة سفنكس الجديدة ولكن بوجه عام يعتبر حي السليمانية ووادي النخيل من أشهر الأحياء الموجودة في المدينة، ولكن يجب أن تعرف أنه ليس هناك وحدات سكنية سيتم بناؤها لمتوسطي ومحدودي الدخل داخل المدينة، بل سوف يتم إنشاء مجموعة من الفلل والكمبوندات الفاخرة بمساحات مختلفة وتعتبر الأسعار المتوفرة حتى وقتنا الحالي وهذا ما صرح به رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة ولكن يمكن أن تشهد هذه الأسعار بعض التغييرات بسبب الاضطرابات التي يمر بها السوق المصري.

اطلع علي:أفضل تطبيق للعقارات في مصر

مخطط مدينة سفنكس الجديدة

لقد تم تخطيط مدينة سفنكس الجديدة بطريقة احترافية ومميزة حيث تصل مساحة المدينة حتى الآن إلى ما يقارب 77,000 فدان أي ما يعادل 6 أضعاف مساحة مدينة الشيخ زايد، بالإضافة إلى أنه سيتم تنفيذ مجموعة من المشروعات السكنية الرائعة والتي تتناسب مع مختلف الفئات، حيث يمكن أن تجد الوحدة المناسبة لك سواء لأغراض السكن أو للأغراض الإدارية.

انظر الي:ما هي العقارات المعفاة من الضريبة

المشروعات الخدمية بمدينة سفنكس الجديدة

يتوفر العديد من مشروعات مدينة سفنكس الخدمية المتنوعة التي تجعلها من أفضل المدن للكثير من الأشخاص بشكل كبير، حيث تتمتع مدينة سفنكس الجديدة بالعديد من الايجابيات، والتي تأتي على النحو التالي:

  • وجود الكثير من المحلات التجارية المتنوعة والتي تقع بالقرب من مطار سفنكس الدولي.
  • لقد تم تهيئة شبكات الطرق على أعلى مستوى من الكفاءة لكي تجعل عملية التنقل سهلة.
  • تقع المدينة بالقرب من الكثير من الأماكن المهمة، حيث تتمتع بموقع استراتيجي متميز.
  • أراضي للبيع سفنكس الجديدة مميزة
  • تحتوي مدينة سفنكس على الكثير من المنشآت الخدمية والتي يبلغ عددها حوالي 24 منشأة خدمية.
  • تحتوي أيضًا على محطات رفع المياه والصرف الصحي، والتي تهتم بتقديم كافة الخدمات الممكنة بكفاءة وجودة عالية للمواطنين.
  • اقيم هايبر ماركت على مساحة تصل إلى 49,000 كيلومتر.

تواصل معنا للحصول على المزيد من التفاصيل والمعلومات

مشاكل مدينة سفنكس

تعتبر مدينة سفنكس الجديدة من أحدث المدن التي يتم العمل على إنهائها من ضمن خطط التنمية التي قامت الحكومة المصرية بوضعها ولكن خلال الآونة الأخيرة تم إصدار مجموعة من التحذيرات من جهاز التنمية الخاصة بمدينة سفنكس الجديدة، وأنه لا يجوز تصديق أي أعلانات مضللة أو أفراد أو شركات أو جمعيات أو أي جهة من الجهات التي تعمل على وضع اعلانات بيع اراضي داخل المدينة مدعين أنهم يمتلكون هذه الأرض، وذلك حتى لا تتعرض إلى أي من عمليات النصب والاحتيال.

اطلع علي:عقارات للبيع في مصر

شروط الحجز و التقديم في مدينة سفنكس الجديدة

لقد تم فتح باب التسجيل لكافة الأشخاص الذي سبق التعامل معهم بعقود بيع أو عقود ملكية للأراضي التي توجد على أطراف مدينة سفنكس الجديدة، ويجب أن يكون تقديم الطلبات إلى جهاز المدينة في مدينة الشيخ زايد.
ولا يمكن لأي فرد أو جهة محددة أن تقوم بتأسيس أي منشأة على هذه الأراضي، ألا بعد أن يتم الرجوع إلى للجهاز، وألا يضع الشخص نفسه تحت طائلة القانون.

قد يهمك:مشروع مكتب عقار

معلومات عن حي السلمانية بمدينة سفنكس الجديدة

يعتبر حي السلمانية  هو الحي الاول التابع للمدينة حيث بيوجد بداخله جهاز مدينه اسفنكس الجديده وذلك التابع لهيئه المجتمعات العمرانيه، فهو يقع في الكيلو 55 على طريق القاهرة اسكندرية الصحراوي عند مخرج رقم 5، وذلك حيث يعتبر قريب من مطار سفنكس الدولي والضبعة.

كما أنه يوجد على مساحة تبلغ حوالي 2800 فدان حيث تم تحويلهم الى مجتمع سكني والعديد من المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية وذلك عن طريق شركة مصر للتطوير العقاري.

كما أنه يحتوي على مول تجاري والعديد من المحلات التجارية التي تعتبر متنوعة الأنشطة بجانب مدرسة دولية ونادي رياضي والعديد من ملاعب كرة القدم والمطاعم والكافيهات والمسطحات الخضراء.

احصل على الوحدة التي تحلم بها في سفنكس بأقل مقدم

تفاصيل العقارات في سفنكس الجديدة

  • المدينه لا تحتوي على أي مشاريع إسكان اجتماعي.
  •  بتحتوي على الفلل والشقق الفاخرة والتي تتكون من ثلاث طوابق فقط.
  •  تعتبر أرض مدينة سفنكس الجديدة للنشاط الزراعي ولكن ارتفعت بها نسبة الأملاح وأصبحت غير صالحة للزراعة.
  •  يجب الرجوع الى جهاز مدينة سفنكس الجديدة عند إقامة أي منشآت عليها.
  • لمعرفة أسعار الأراضي في مدينة سفنكس الجديدة تواصل معنا

أين تقع مدينة سفنكس الجديدة

اقرا ايضا:افضل الشركات العقارية في مصر

 اراضي للبيع في سفنكس الجديدة

 هناك العديد من شركات التطوير العقاري قامت باستثمار العديد من الاراضي الموجوده في سفنكس الجديده من اجل انشاء العديد من المشاريع  ومن أبرز تلك الشركات:

  1.  شركة الفتوح
  2.  الشركه المصريه
  3.  وادي النخيل
  4.  شركه النيل
  5.  شركة بركة

 تقنين أراضي مدينة سفنكس

تقدم ملاك مدينه سفنكس بطلبات بلغ عددها حوالي 7000 طلب من اجل تقنين البناء وتلك تشبه اراضي مدينه العبور الجديده حيث فتحت الهيئة الباب امامهم من اجل تقديم الطلبات، حيث تقدموا بشكاوى ضد الشركات المستثمرة حيث تم النظر في هذه الطلبات في نهاية العام الماضي  وصدر الآتي:

  1.  تم تقنين أراضي للبيع سفنكس الجديدة سواء الافراد او الشركات بالنظام النقدي والعيني.
  2.  النظام النقدي تم تقنين الأراضي والتي بلغت مساحتها حوالي  3149 فدان.
  3.  والنظام العيني تم تقنين الأراضي التي بلغت مساحتها 6239 فدان.
  4.  إجمالي مساحة الأراضي التي تم تقنينها حوالي 4000 فدان.
  5.  كما انه سوف يتم تنفيذ المشروعات العمرانية لشركات التطوير العقاري في خلال سنتين الى ست سنوات، وايضا اصدرت وزاره الاسكان وجهاز مدينة سفنكس الجديدة بإزالة المخلفات والتحذير من بيع الأراضي الغير مرخصة.

لو كان لديك أي استفسار عن مدينة سفنكس الجديدة وتريد حجز وحدتك بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم هاتف المبيعات؟

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا: 01025717671
البرشور اتصل بنا واتساب