معلومات عن مدينة العلمين الجديدة

معلومات عن مدينة العلمين الجديدة سوف نتعرف عليها بالتفصيل في المقال، وسوف نتعرف على كل التفاصيل المهمة عن العلمين وعن هذه المدينة المميزة، حيث أن معلومات عن مدينة العلمين الجديدة يبحث عنها الكثيرون.

معلومات عن مدينة العلمين الجديدة

تعد مدينه العلمين الجديدة احدى مدن الجيل الرابع وهي أول مدينه مليونيه في الساحل الشمالي تقع في مطروح وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تتشابه مع العاصمه الاداريه في المشروعات الضخمة التي تخطط الدولة أن تقيمها عليها من المباني السكنية والسياحية وتجارية عالمية بالإضافة إلى السلاسل الفندقية.

وتنقسم إلى عدة مراحل، المرحلة الأولى تنقسم إلى قسمين رئيسيين مساحتهم 8000فدان لتستوعب 400الف نسمة، وهي عبارة عن قطاع ساحلي ينقسم إلى قطاع سياحي واثري وآخر حضري.

ومن المخطط أن تستوعب المدينة 3مليون نسمة حيث تبلغ مساحتها 48الف فدان، وهي تقع على البحر الأحمر مباشرة مما يجعلها تحتل موقعاً مميزاً، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أحدث المشروعات التكنولوجية في الشرق الأوسط مثل ناطحات السحاب، ومحطة شرب يصل إنتاجها إلى 100000لتر يومياً، مشروع زراعة محاصيل الزيتون والرمان والنخيل، ومشروع 18حاجز للامواج، إلى جانب محطة للصرف والتحلية.

وهي تساعد على التغلب على التكدس السكاني، وتقع داخل حدود مرسى مطروح بحوالي 48كم على الطريق الدولي. وتتضمن الجوانب التاريخية والسكنية بالإضافة إلى السياحية، أما التاريخي فهو مقابر العلمين وأما السكنية فهي جنوب طريق اسكندرية الدولي وأما السياحي فهي تقع على البحر المتوسط، وتحتوي على 10الاف وحدة سكنية، ومجموعة من الأبراج يبلغ ارتفاعها 35متر تنقسم إلى 3طوابق، تجارية وإدارية وجراچ.

تتميز بوجود كورنيش عالمي ومركز طبي مساحته 44فدان، وبلغ قيمة الاستثمارات في المدينة عشرات المليارات. ويضم ساحل المدينة فنادق ومركز المدينة، ومركز ثقافي، معارض، مساكن، مناطق ترفيهية ومركز للمؤتمرات، بالإضافة إلى حي حدائق العلمين وتجاوزت أبراج العلمين أبراج دبي في الارتفاع، وقد بلغ مساحة الفنادق بها 296فدان.

تعرف على: تعرف على اسعار شاليهات للبيع فى العلمين الجديدة

مميزات مدينة العلمين الجديدة

تهدف الحكومة لجعل المدينة سياحية عالمية تجذب العديد من السياح والمستثمرين، وتتمتع مدينة العلمين الجديدة بالعديد من المميزات ونذكرها في النقاط التالية.

  • تتمتع بموقع جغرافي متميز حيث تربط بين طريق وادي النطرون وحتى الضبعة، وتتبع محافظة مطروح إدارياً.
  • تهدف إلى تخفيف التكدس السكاني، بجعلها قابلة للسكن طوال العام.
  • لها تاريخ عريق من العصر الروماني وحتى الحرب العالمية الثانية والاثر على ذلك مقابر العلمين.
  • تتضمن مركز عالمي للمؤتمرات مجهز بأحدث الأجهزة العالمية
  • تربط بين مناطق عديدة منها سيدي عبدالرحمن وبرج العرب ورأس الحكمة في الساحل الشمالي.
  • تضم فنادق تنافس أبراج دبي في ارتفاعها لإقامة الاحتفالات بها.
  • تطل على البحر الأبيض المتوسط بمسافة 14كم²
  • تحتوي على مركز تجاري عالمي.
  • تمتد على مساحة واسعة تبلغ 48الف فدان لاستيعاب 3مليون فدان.
  • وأهم هذه المميزات أنها أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي.

قد يهمك: مميزات مدينة العلمين الجديدة

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

تضم مدينة العلمين الجديدة العديد من المشروعات والتي تتشابه جميعها في الأناقة والفخامة والتميز الذي يحيط بالوحدات السكنية، وهذه المشاريع تابعة لأكبر شركات التطوير العقارية، ومن أهم هذه المشروعات ما يلي

  • نورث ايدج العلمين الجديدة: تحتوي على شقق سكنية بمساحات مختلفة، وأسعارها تبدأ من 10مليون 252الف جنية.
  • مارينا العلمين
  • ذا جيت العلمين الجديدة: تتراوح بين شقق واستديو، تبدأ أسعارها من 3مليون 500الف جنية.
  • داون تاون العلمين الجديدة: تشمل وحدات سكنية متنوعة مثل شاليهات وشقق سكنية وبنتهاوس، وتبدأ أسعارها من 3مليون 706الف 987جنية.
  • مشروعات بالم هيلز العلمين الجديدة: من أهم مشاريع العلمين الجديدة حيث تضمن شقق سكنية بمساحات مختلفة، وتبدأ أسعار هذه الواحدة من 5مليون و125الف جنية.

موقع مدينة العلمين الجديدة

تقع مدينة العلمين الجديدة علي الساحل الشمالي في الكيلو 106وتصل إلى 128على طريق الإسكندرية مطروح، وداخل مرسى مطروح بطول 48كيلو متر، وعلى مسافة 35كم من مطار العلمين الدولي.

ومن معلومات عن مدينة العلمين الجديدة أن يحدها غرباً مرسى مطروح وشرقاً الإسكندرية، وتبدأ من وادي النطرون حتى الضبعة. وتقع بالقرب من أهم الطرق الرئيسية مما يجعلها قريبة من أهم المدن والمحافظات مثل طريق البترول، طريق وادي النطرون، الطريق الدولي الساحلي، طريق العلمين.يحدها غرباً مرسى مطروح وشرقاً الإسكندرية، وتبدأ من وادي النطرون حتى الضبعة. وتقع بالقرب من أهم الطرق الرئيسية مما يجعلها قريبة من أهم المدن والمحافظات مثل طريق البترول، طريق وادي النطرون، الطريق الدولي الساحلي، طريق العلمين.

تعرف على: شقق للبيع في العلمين الجديده 

البرشور اتصل بنا واتساب