مدينة المستقبل تبع محافظة ايه

المطورين

مدينة المستقبل تبع محافظة ايه؟ إنه من الأسئلة التي يرغب الكثيرون بالتعرف عليها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الكثير من التفاصيل المهمة والمختلفة التي تخص الإجابة على السؤال مدينة المستقبل تبع محافظة ايه؟ ومعلومات أخرى عامة تخصها كذلك.

مدينة المستقبل تبع محافظة ايه

مدينة المستقبل تبع محافظة ايه
مدينة المستقبل تبع محافظة ايه

مدينة المستقبل هي أحد أهم المشروعات المعمارية الموجودة في مصر وهي مدينة حكومية تابعة للقوات المسلحة المصرية، تتميز بوحدات سكنية راقية وفخمة مبنية على طراز عالمي وبأحدث الطرق، تبلغ مساحتها 11ألف فدان وتهدف إلى تخفيف التكدس السكاني في القاهرة ووسط البلد حيث تستوعب حوالي 1.25مليون نسمة، تعتبر المقصد الأول لرجال الأعمال والطبقة الأرستقراطية تم إنشائها بأحدث الطرق المعمارية وتوجد في أماكن حيوية بالقاهرة، تتميز بوجود العديد من الخدمات والمرافق تحتل مساحة 2500فدان والمساحات الخضراء الواسعة تشكل 50%من إجمالي مساحة المدينة وتوفر حوالي 200فرصة عمل وأكثر وأنظمة سداد متميزة.

وتوجد مدينة المستقبل لضباط القوات المسلحة على طريق مصر الاسماعيلة على الكيلو 35، بالقرب من سوق العبور مسافة 5كيلو متر، ومدينة الشروق بمسافة 3كيلو متر فقط، بالإضافة إلى أنها تقع بالقرب من المدن الجديدة في القاهرة مثل مدينة الشروق و بدر ومدينتي طلعت مصطفى.

كما أن المدينة تقع مباشرةً أمام جمعية أحمد عرابي لاستصلاح الأراضي الزراعية، وتحتوي على بوابتين أحدهما تقع على طريق مبارك قريباً من أسواق كارفور ومدينة الشروق، والآخر يقع على طريق الاسماعيلية الصحراوي.

تعرف على المقال التالي:كمبوند ريد المستقبل سيتي

مدينة المستقبل معلومات عنها

تم إنشاء مدينة المستقبل بغرض التوسع العمراني وزيادة الاستثمار في المناطق الجديدة، وهي تنقسم إلى قطاعين رئيسيين هما القطاع Uوالقطاع T، وآخرين فرعيين هما امتداد لهما، ولها أيضاً بوابتين أحدهما تقع على طريق مصر اسماعيلية الصحراوي، والآخر يطل على مدينة الشروق بطريق مبارك بالقرب من كارفور الشروق.

وهي تعتبر حلقة وصل بين القاهرة الجديدة ومشروعات المدن الحديثة شمال شرق القاهرة مثل مدينة الشروق. وتضم مدينة المستقبل العديد من الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها أي شخص، مثل :

  • الخدمات الصحية: وهي أهم الخدمات التي يحتاج إليها المواطن، وتتمثل في مستشفى المستقبل التخصصي، العيادات الخارجية للضباط، عيادات المستقبل ومكتب الصحة وغيرها من العيادات الخاصة.
    الخدمات التعليمية: تحتوي على العديد من المدارس لتغطية مختلف المراحل الدراسية واهمها المدرسة العسكرية الرياضية للقوات المسلحة، مدرسة الأبطال التجريبية للغات، مدرسة الكنانة الدولية ومدرسة مدرسة غرياني الدولية ومدرسة ٢٥ يناير.
  • وأهم ما يميز مدينة المستقبل موقعها الحيوي وقربها من التجمع الخامس والمدارس المهمة في التجمع الخامس مثل المدرسة الفرنسية، المدرسة الأمريكية، مدرسة الشويفات والمدرسة الكندية والمدرسة الألمانية وغيرها من المدارس، هذا بالإضافة إلى الجامعات أهمها الجامعة الألمانية والجامعة الأمريكية وأكاديمية القاهرة الجديدة وجامعة المستقبل.
  • خدمات النقل والمواصلات: تتوافر داخل مدينة المستقبل مختلف وسائل النقل والمواصلات التي لا يستغنى عنها المواطن، فيتواجد أتوبيس النقل العام الذي يتحرك كل ساعة بين مدينة المستقبل وميدان الحجاز، وكذلك إلى موقف العاشر من رمضان هذا بالإضافة إلى انتشاره بين شوارع المدينة واحيائها.
  • ومؤخراً أصبح الانتقال بين مدينة المستقبل والمدن الأخرى أمرا سهلاً بسبب التوسع في خطوط مترو الأنفاق في عدد من المحطات للربط بين المدن الجديدة وبعضها.
  • الخدمات العامة والحكومية: تتوافر العديد من الخدمات الحكومية لكون المدينة تابعة للقوات المسلحة، مثل صندوق الإسكان والطوارئ ومجلس المدينة وصيانة متخصصة وخدمات تنظيف وخدمات منزلية.
  • الخدمات الترفيهية: تغطي المساحات الخضراء مساحة كبيرة من مدينة المستقبل كما تتواجد نوادي رياضيه واجتماعية مثل نادي المستقبل، ونادي الياسمين، نادي توليب الرياضي، النادي الجديد ونادي الدراجات الرياضي، وممشى للمواطنين ومساحات واسعة لركوب الدراجات.
    ونتيجة لقرب مدينة المستقبل من التجمع الخامس وموقعها الاستراتيجي توجد بالقرب من العديد من المولات الضخمة مثل داون تاون مول، كايرو فيستيفال، امريكان بلازا مول، بوينت ناينتي مول، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والسينمات.
  • خدمات أمنية: مدينة المستقبل ذات كفاءة أمنية عالية حيث يتواجد الحراس على بواباتها على مدار اليوم بالإضافة إلى كاميرات المراقبة التي تغطي كل مكان.
  • الخدمات السكنية: توجد مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والكومبوندات الموجودة في مدينة المستقبل وذلك لقربها من التجمع الخامس ومدن القاهرة الجديدة ، مثل كومبوند بيتا جرينز، كومبوند كابيتال جاردنز، مشروع إسكان الشباب، كومبوند بلوم فيلدز وكومبند ذا سيتي أوف أوديسا وغيرهم.
  • وتتنوع المساحات والأسعار للوحدات السكنية داخل مدينة المستقبل لتلائم كافة المواطنين واحتياجاتهم، بالوحدات السكنية التابعة للمشروعات الحكومية تتراوح مساحتها بين ٩٠ متر مربع إلى ٢٥٠ متر مربع، وأسعارها تختلف تبعا للموقع والمساحة مع أنظمة سداد مريحة ومقدم بسيط.
  • أما الكومبوندات السكنية فتتراوح بين شقق وبنتهاوس وتاون هاوس وتوين هاوس، وكل وحدة مرفقة بحديقة، وتتراوح مساحتها بين ١٢٠ متر مربع إلى ٣١٠ متر مربع بمقدم 5%او 10%، وأقساط شهرية لمدة 6او 7سنوات.

وقد يهمك المقال التالي: شقق للبيع في كمبوند روسيل بمدينة المستقبل سيتي خالد صبري

وقد تم إنشاء المدينة على عدة مراحل

  • المرحلة الأولى على مساحة 1490فدان، ويضم كل فدان بها 114مواطن داخل الوحدات السكنية.
  • المرحلة الثانية على مساحة 1715فدان، تتميز بوجود الخدمات والمرافق العامة والترفيهية كالفنادق والمطاعم والمقاهي وغيرها
  • المرحلة الثالثة على مساحة 1655فدان، وتتميز بالمرافق والخدمات والمباني الراقية العصرية.
  • المرحلة الرابعة على مساحة 2034فدان، وتعتبر تكملة للمراحل السابقة التي بدأتها القوات المسلحة مع شركة مكسيم.
  • المرحلة الخامسة على مساحة 3057فدان، وهي الأكبر مساحة بين المراحل السابقة.

وفي النهاية نكون وصلنا نهاية هذا المقال الشامل الذي كان فيه الكثير من التفاصيل المهمة والمختلفة التي تخص مدينة المستقبل تبع محافظة ايه؟ وعلمنا غيرها من المعلومات والتفاصيل الأخرى المهمة عن هذه المدينة المميزة.

اقرأ أيضا: عيوب مدينة المستقبل

البرشور اتصل بنا واتساب