غير مصنف

مشروع مكتب عقار

مشروع مكتب عقار

شارك المقالة:

مشروع مكتب عقار هو واحد من أهم أنشطة الإستثمار العقاري، و يعتبر المكتب العقاري سمسار العقارات أو الوسيط العقاري لاعب مهم في قطاع الإستثمار والتطوير العقاري و في هذا الدليل الشامل سوف نتعرف على محاور هامة لمحاور مشروع مكتب العقارات مثل كيفية فتح مكتب عقار و سوف نتعرف على تفاصيل شغل العقارات للمقبلين على مجال التسويق العقاري الهام جداً و المربح.

في هذا الدليل سوف نجيب أيضاً عن أسألتكم الهامة التي تطرح نفسها منذ أول يوم من التفكير في مشروع مكتب عقارات مربح و حتى إكتساب الخبرة و التمرس في إدارة مكاتب العقارات و الربح منها.

كيف تبدأ مشروع مكتب عقار مربح 

يعتبر مشروع مكتب عقارات من أحد المشاريع المربحة و التي تتمتع بجاذبية خاصة لكثير من الأفراد و الهيئات و المؤسسات و ذلك نظراً للكثير من العوامل القوية التي تجعل منه مشروع فريد و مربح.

نحن نتميز بأن لدينا العديد من الخبراء والمتمرسين في قطاع الإستثمار العقاري الضخم و المميز في مصر و يعتمد العملاء دائماً في سوق العقارات المصري علي نصائح و خبرة و دراسات و تحليلات خبرائنا و نحرص دائماً على تقديم قيمة قوية و متميزة لجميع الأفراد و المؤسسات المستفيدة في قطاعنا العقاري المصري.

و بناءً على رغبتكم و حرصاً منا على تدعيم جميع العناصر المكونة للسوق العقاري في مصر، اليوم نقدم لكم أفضل تفصيل لواحدة من أهم الأنشطة في قطاع الإستثمار العقاري و هي أنشطة و مشاريع مكاتب العقارات.

إذا كان لديك أي استفسار عن تكلفة مشروع مكتب عقار وما هي شروط فتح مكتب عقارات في مصر، وكيفية دراسة جدوي مشروع مكتب عقارات، تواصل مع فريق المبيعات الخاص بنا علي الأرقام التالية:

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا 01025717671

أسباب جاذبية مشروع مكتب العقارات

قد يهمك معرفة: شكل الاي فيلا

ماذا يقدم لكم دليل مشروع مكتب عقارات المقدم من خبرائنا؟

هذا الدليل التفصيلي لكيفية فتح مشروع مكتب عقارات مربح سوف يكون حجر أساس لكل المهتمين بدخول هذا القطاع الفعال و الذي يتميز بربحية عالية و مكاسب سريعة و كذلك يتميز مشروع مكتب العقارات بكونه واحد من أهم الأنشطة الفعالة بصورة إيجابية في خدمة جميع الأطراف المستفيدة في السوق العقاري المصري.

نصحبكم في هذا الدليل لتغطية كافة النقاط الرئيسية لأي مشروع مكتب عقارات، مثلاً كيف تربح من مشروع مكتب عقارات و كيف تتميز في التسويق العقاري و ما هي تكلفة فتح مشروع مكتب عقارات و حتى كيف تدير مكتب عقارات و ما هو تفاصيل شغل العقارات.

و حيث أن الدليل التفصيلي المقدم لكم سيكون شاملاً قرر خبرائنا ترتيب جميع الأفكار في نسق واحد بحيث يغطي هذا الدليل جميع النقاط الرئيسية و الفرعية عن مشروع مكتب العقارات و بالترتيب و نتعرف على هذه النقاط خطوة بخطوة.

أولاً: بالتأكيد قد تري أن فتح مشروع مكتب عقارات هو مشروع مهم و حيوي بالإضافة لكونه مربح و يتميز بجاذبية خاصة نظراً لعدة عوامل.

و بالتأكيد يتفق خبرائنا مع هذه الرؤية و ذلك لأن مشروع مكتب عقارات هو فعلاً مشروع قوي و مربح و سوف نفصل أيضاً و بناءاً علي دراستنا المفصلة لكامل عناصر قطاع السوق العقاري لماذا يتمتع أي مشروع مكتب عقارات بهذه الجاذبية المميزة.

لا تفوت معرفة: مستقبل سوق العقارات في مصر

أسباب جاذبية مشروع مكتب العقارات

يتمتع مشروع مكتب العقارات بخصائص هامة وقوية و يأتي أبرزها هو ارتفاع نسب الربحية و المكاسب المتحققة من هذا النشاط العقاري كما يتميز بوجود مخاطر أقل مقارنة بنشاط التطوير العقاري وكذلك يعتبر واحد من العناصر الرئيسية في السوق العقاري المصري و الأسواق الأخري العالمية أيضاً.

و يمكن تفصيل عناصر الجذب الأهم لمشروع مكتب العقارات في بعض هذه النقاط:

  • السوق العقاري المصري سوق ضخم: حيث يتمتع السوق العقاري المصري المنتشر على كامل مساحة جمهورية مصر العربية بضخامة عدد الوحدات العقارية المتاحة للبيع والإستثمار، هذا يجعل من السهل الوصول لأي فرصة استثمارية في السوق العقاري مربحة في أي وقت وفي أي منطقة. و عادة ما تكثر في السوق العقاري المصري فرص الإستثمار العقاري الذهبية و الحصرية جداً.
  • الإستثمار العقاري في مصر ضخم جداً و مؤثر بشكل كبير: حيث يعتبر قطاع الإستثمار والتطوير العقاري في مصر واحد من أهم قطاعات الأعمال النشطة في سوق الأعمال المصرية، و يعتبر أيضاً أكثر الأنشطة إنتشاراً حيث تتسع رقعته لتطال عدد كبير لا يكاد يحصى من الشركات و المؤسسات الناشطة بأقصى طاقاتها في الإستثمار العقاري.
  • يتمتع السوق العقاري المصري بطلب عالي جداً: حيث و بسبب الزيادة الكبيرة في معدلات نمو السكان و الحجم الكبير للمجتمع المصري الذي تجاوز المائة مليون نسمة، فإن الطلب علي الوحدات العقارية المختلفة يزداد و يتضاعف يوماً بعد يوم، و بالطبع تولد هذه الزيادة في الطلب سوق تجاري مربح و واعد قائم على تلبية رغبات العملاء المختلفة.
  • إزدهار قطاعات المال و الأعمال في مصر: حيث في عام 1990 كان يقدر الناتج المحلي الإجمالي المصري بحوالي 45 مليون دولار، و ظل قطاع المال والأعمال في مصر يتضاعف حتى أن وصل في عام 2023 الناتج المحلي الإجمالي لمصر إلي 400 مليون دولار.

هذه الزيادة الكبيرة في قطاعات المال و الأعمال تعمل بشكل مباشر على زيادة الطلب من العملاء التجاريين علي جميع أنواع الوحدات العقارية التجارية من الأراضي و حتي الوحدات العقارية التجارية المختلفة.

وتميز هذه الفئة من العملاء بقوة مالية متميزة ورغبة شديدة في إقتناص أفضل فرص الإستثمار العقاري المتميزة و الإستراتيجية.

و يعمل أي مشروع مكتب عقارات في الأساس على تسويق الكمية الكبيرة من الوحدات العقارية المتاحة في السوق العقاري المصري إلى مختلف شرائح الجمهور و المستفيدين و العملاء و من ثم تحقيق هامش ربح يعتبر به من سعر الوحدة.

و يتميز هامش الربح العائد علي شغل مكتب العقارات بأنه مكسب كبير، حيث عادة ما تكون قيمة الوحدات العقارية كبيرة و يكون أيضاً المكسب سريع و هذا نتيجة لبذل مكتب العقارات مجهود أقل بكثير من مجهود شركات التطوير العقاري.

و بالطبع نحتاج الآن إلى أرقام يمكن من خلالها قياس و تحليل أداء مشروع مكتب عقارات متوسط الحجم حتى نتمكن من تكوين صورة رقمية عن شغل العقارات و لإجابة سؤال هل الشغل في العقار مربح أم لا.

لا تفوت معرفة: أماكن خروج في القاهرة رخيصة

مشروع مكتب عقارات

قد يهمك معرفة: نصائح قانونية عند شراء عقار

كم دخل مكتب العقار الشهري

الربح السريع من مزايا مكتب العقار المتوسط الحجم و بالطريقة التي بينها لكم خبراء الإستثمار العقاري في موقعنا يكون قادراً على تحقيق عائد شهري إذا كان عبارة عن مكتب تسويق عقاري و عند الحد الأدني 400 ألف جنيه مصري و ذلك من خلال بيع فقط 10 وحدات عقارية طوال الشهر و بعمولة تساوي 4% و سعر الوحدة مليون جنيه مصري.

لكن في الواقع هذا يعتبر الحد الأدني من الأرباح و ذلك لأن الوحدات العقارية الإستراتيجية في سوق العقارات في مصر عادة ما تبدأ من 3.000.000 جنيه، أي ثلاثة أضعاف سعر الوحدة التي تم القياس عليها في المثال الرقمي السابق.

ثم إنه عادة ما تحرص شركات التطوير العقاري على تقديم مبالغ مالية ثابتة قد تساوي 100 ألف جنيه مصري و حتى 400 ألف جنيه مصري كمكافأة مالية على المجهودات التي بذلها مكتب التسويق العقاري.

و بالإضافة إلي تلك البيانات التي تجعل مشروع مكتب عقارات هو مشروع عالي الربحية فإن عمولة المكتب العقاري أو الوسيط العقاري في البيع في مصر تتراوح عادة بين 2% و حتى 10% و ذلك علي حسب الشركة المطورة أو الشركة المالكة للوحدة العقارية  و كذلك حسب القيمة المضافة التي يمكن أن يقدمها مكتب العقارات.

و يمكن القول أن فكرة أن تبدأ مشروع مكتب عقارات هي فكرة مميزة حيث يعتبر دخل أي مكتب عقارات ناجح في مصر عالي جداً و تتمكن مشاريع مكتب العقارات دائماً بعوائد ربح كبيرة و مكاسب سريعة و متميزة.

قد يهمك معرفة: أسماء شركات تطوير عقاري

شروط فتح مكتب عقارات في مصر

يلزمنا بعض الشروط لفتح مشروع مكتب عقارات ناجح و مربح، مثل هذا النشاط مثل أي نشاط تجاري آخر في مصر يحتاج عدة تراخيص و أوراق وإثباتات مختلفة لجهات حكومية و إدارية معنية.

ويلزم قانوناً من أي مقبل على مشروع مكتب عقارات هذه الأوراق التالية:

  • تسجيل العلامة التجارية والاسم التجاري للمكتب لدى هيئات التسجيل التجاري المختصة.
  • عمل سجل ضريبي للمكتب.
  • إستخراج بطاقة ضريبية للمكتب.
  • تسجيل رخصة ممارسة النشاط.
  • تجهيز المستندات اللازمة عن طريق محامي و الخاصة بتوثيق العقود بين المكتب التجاري والمطورين العقاريين والمقاولين و ملاك الوحدات العقارية.
  • عقد مسجل و موثق في الشهر العقاري لشركاء المكتب العقاري إن وجد.
  • سلامة مدير المكتب العقاري من أي جرائم مخلة بالشرف والأمانة و متمتع بكامل الأهلية القانونية لممارسة النشاط، و عادة يشترط إكتساب أهلية خاصة و فقاً لما تحدده الهيئة العامة للعقار في مصر.
  • ألا يقل عمر صاحب النشاط التجاري عن 21 سنة.
  • ألا يكون صاحب النشاط التجاري موظفاً في القطاع العام.
  • وبعضُ من الشروط الأخرى التي قد تختلف باختلاف الحالات الفردية للأفراد المقبلين على ممارسة النشاط.

لا تفوت التالي: أفضل تطبيق للعقارات في مصر

دراسة جدوي مشروع مكتب عقارات

تحتاج قبل أن تبدأ مشروع مكتب عقارات إلي دراسة جدوي و تضمن فيها مصاريف فتح مشروع مكتب عقارات بجانب الأرباح أيضاً حتى يكون قرارك للدخول في هذا النشاط التجاري مدعوماً بالأرقام والحسابات الدقيقة التي تساعدك على إدارة مشروعك و تحقيق النجاحات و المكاسب السريعة المتوقعة في أقرب وقوت دون التعرض لأي عثرات أو أزمات وتقلبات بسبب عدم وجود دراسة مفصلة لمشروع مكتب العقارات الجديد.

و عموماً و لتغطية العناصر الرئيسية لدراسة جدوي مشروع مكتب عقارات فإنه يمكن القول أنك لكن تكون مطالباً بدفع مبالغ كبيرة أو تحمل نفقات عالية كما هو الحال في التطوير العقاري و ذلك لأن دورك هو تسويق الوحدات العقارية التي يملكها و كيلك أو شريكك التجاري من أحد المطورين.

و بالتالي فإن أهم ما يمكن التفكير به عند عمل دراسة جدوي لمشروع مكتب عقارات هي تكلفة التشغيل للمكتب و مصاريف التسويق و تكاليف المحاماة و عقود الشهر العقاري و مصاريف تأسيس مشروع مكتب العقارات.

و الآن سوف نرفق لكم تحليلاً لكافة التكاليف المتوقعة لدراسة جدوى مشروع مكتب عقارات و التي حرص خبرائنا للإستثمار العقاري على تحري الدقة في تحليلها كما بينا أيضاً بناءً علي أرقام فعلية أرباح مشروع مكتب العقارات.

لا تفوت معرفة: أفضل الشركات العقارية في مصر

دراسة جدوي مشروع مكتب عقارات

قد يهمك معرفة: صناديق الاستثمار العقاري في مصر

تحليل تكاليف مشروع مكتب عقارات ناجح

في هذا التحليل سوف نذكر كافة العناصر المتوقع أن تكون جزءً من جانب التكاليف لمشروع مكتب عقارات ناجح مع ذكر الحجم المتوقع لهذه التكلفة متمثلاً في عبارات مثل (تكلفة عالية – تكلفة متوسطة – تكلفة عالية) و ذلك نظراً لأنه لا يمكن توفير بيانات رقيمة لهذه التكاليف و كونها مرنة جداً وتختلف من شخص لآخر و من مكتب تسويق عقارى لمكتب ثاني وفق إستراتيجيات عمل كل مكتب.

و بشكل عام فإن عناصر التكلفة الأساسية لأي مشروع مكتب عقارات وفقاً لخبراء الإستثمار العقاري في موقعنا تتمثل في العناصر التالية:

  1. مصاريف تأسيس و ترخيص المكتب: تتميز هذه المصاريف بكونها مصاريف ذات تكلفة متوسطة تدفع لمرة واحدة، و هي مصروفات إجبارية قانوناً على جميع مكاتب التسويق العقاري في مصر.
  2. مصروفات إيجار المكتب: و هي تكلفة صغيرة و مرنة و يتم توفيرها بشكل شهري و تختلف من موقع إلي موقع آخر و قد تفضل بعض المكاتب المتميزة التواجد بالقرب من عملائها الإستراتيجين و شراء مكتب إداري في العاصمة الإدارية الجديدة أو وحدة إدارية في التجمع الخامس أو وحدة إدارية في القاهرة الجديدة.
  3. أتعاب محاماة: سوف تحتاج و بشكل دائم إلي خدمات قانونية مثل تسجيل و توثيق العقود بينك و بين الوكلاء و أصحاب الوحدات العقارية في الشهر العقاري  و التي يتولى مسؤوليتها أحد المحامين المتخصصين.
  4. مصاريف إدارية: و تتميز هذه المصاريف بكونها من التكاليف المتوسطة أو البسيطة و التي تدفع بانتظام و بشكل دائم لتوفير جميع مستلزمات إدارة المكتب العقاري من أوراق و غيرها.
  5. مصاريف الأجور: و تتميز بكونها ذات تكلفة متوسطة يتم دفعها بشكل شهري و منتظم للحفاظ علي فريق عمل مهني يتولى مسؤوليات البيع و التسويق و خدمة العملاء و حسابات المكتب و إدارته و غير ذلك من المسؤوليات الأخري.
  6. مصاريف الإتصالات والتكنولوجيا: يفضل أن تضاف هذه التكاليف إلي قائمة دراسة الجدوى المفصلة للمشروع مكتب عقارات قبل البداية في المشروع حيث أنها مصاريف أساسية و قد يغفل عنها الكثير، وهي عبارة عن مصاريف الإتصالات الأساسية بغرض تواصل كامل فريقك مع العملاء و الوكلاء و مع بعضهم البعض.
  7. مصاريف التأمين: حيث قد يتحمل مكتب العقارات جزء من التأمينات الإجتماعية و الطبية للموظفين و تعتبر تكاليف مرنة و يتم دفعها بصورة دائمة.
  8. تكاليف التسويق: و تعتبر تكاليف التسويق عالية وهي الأكبر في دراسة جدوى مشروع مكتب عقارات و ذلك لأن النشاط بالكامل يعتمد علي التسويق و كذلك تكاليف التسويق هي المساهم الرئيسي و الأساسي لكافة أرباح مشروع مكتب العقارات.

و تدخل في هذه المصاريف أيضاً مصاريف باقات الإنترنت و الهواتف الأرضية و غير ذلك، و تعتبر مصاريف الإتصالات من التكاليف البسيطة و التي يطالب المكتب العقاري بتوفيرها على فترات ثابتة ودائمة.

أما مصاريف التكنولوجيا فهي تكون تكاليف متوسطة قد يتم دفعها مرة عند التأسيس أو تجديدها علي فترات متباعدة تمتد لأعوام و تتمثل تكاليف التكنولوجيا في أجهزة الحاسب المكتبية و غيرها.

و حيث التسويق هو روح مشروع مكتب العقارات فإنه لا ينصح خبرائنا بأي حال من الأحوال بإهمال هذه التكاليف، بل يجب أن تحظى بفائق عناية إدارة مشروع مكتب العقارات حتي تحقق مكاسب سريعة وعالية و دخل شهري قوي و مستمر.

و بعد ههذ الخطوات التي مررنا عليها في دليل مشروع مكتب عقاري ناجح و مميز نحتاج أيضاً توضيح أهم عوامل نجاح أي مشروع مكتب عقارات بجانب بعض النصائح الهامة المقدمة من خبرائنا في الإستثمار العقاري لتحقيق أقصي إستفادة ممكنة من هذا الدليل.

قد يهمك معرفة: تحليل سوق العقارات في مصر اليوم

دراسة جدوي مشروع مكتب عقارات

لا تفوت التالي: اهم أشهر شركات التطوير العقاري في مصر

عوامل نجاح مشروع مكتب عقار

العقلية الاستثمارية: تعتبر العقلية واحدة من أهم العناصر التي يجب توفرها حتى تدير مشروع مكتب عقارات ناجح يدر عليك أرباح شهرية كبيرة، و ذلك لأن علوم الإدارة والتسويق واستراتيجياتهم هي واحدة من أساس نجاح أي مشروع تجاري و تميزه عن باقي المنافسين.

توفير الكفاءات المهنية المميزة: يعتبر عنصر الموارد البشرية واحد من أهم عناصر نجاح أي مشروع تجاري، و في حالة تم الإعتماد على عدد من الكوادر المهنية المدربة لاي مشروع مكتب عقارات فإن ذلك يضمن للمشروع نجاحاً كبيراً و تفوقاً على المنافسين و يساهم و بشكل مباشر في زيادة دخل المكتب العقاري الشهري.

إختيار الموقع الأنسب: يساهم موقع المكتب وبشكل مباشر في جلب العديد من الزبائن و العملاء مما يعمل على زيادة المبيعات وزيادة نسب الربحية و زيادة الدخل الشهري لمكتب العقارات.

التسويق الإلكتروني: يعتبر التسويق الإلكتروني أحد العناصر الهامة لنجاح أي مشروع مكتب عقارات وبيع عقارك بسرعة، حيث يعتبر من مميزات الإنترنت أنه ساهم في تقريب المسافات و ربط كافة مناطق العالم ببعضها البعض و بالتالي يوفر لك فرصة ذهبية للتواصل المباشر مع عملائك في أي منطقة من العالم.

ينصح خبرائنا دائماً بالتواجد في المناطق الإستراتيجية الهامة في السوق العقاري المصري و التي تتمثل في العاصمة الإدارية الجديدة و التجمع الخامس و القاهرة الجديدة والساحل الشمالي والعين السخنة ومدينة العلمين الجديدة و غيرها.

و تعتبر هذه المناطق من المناطق الغنية بالفرص الإستثمارية الذهبية و الفريدة و المميزة و دائماً ما يكون ممارسة أي نشاط تجاري فيهم هو القرار الأنسب حيث يدر أرباحاً عالية و مكاسب سريعة.

و لا يمكن ان نغفل أيضاً بأن الموقع جزء أساسي و مهم من المزيج التسويقي فهو يعكس بشكل كبير العلامة التجارية المميزة لأي مشروع مكتب عقارات و يجعلك بالقرب من عملائك الذين تبحث عنهم و يبحثون عن مكتبك العقاري.

و يعتبر إختيار الإستثمار في التسويق الإلكتروني لمشروع مكتب عقاري ناشئ واحد من الاختيارات الذكية التي سوف تساهم في نقل أرباح و إيرادات مشروع مكتب العقارات نقله نوعية وتعظيم العوائد على الإستثمار.

و حالياً يعتبر التسويق الإلكتروني واحد من العناصر الأساسية التي شكلت نظام مكاتب العقار الجديد، حيث منذ توفير التسويق الإلكتروني لهذه المميزات الحصرية والمميزة في تكوين علاقات ناجحة و فتح قنوات تواصل مختلفة مع العملاء و تحقيق مبيعات سهلة نسبياً و تبني العديد من شركات و مكاتب العقار للتسويق الإلكتروني أصبحنا حالياً نقف أمام نظام مكاتب العقار الجديد.

و بعض ذكر هذه العناصر فقد وصلنا إلي ختام دليل مشروع مكتب عقارات المقدم من خبرائنا في السوق العقاري المصري و الذي فصلنا فيه كيف تعمل في مجال العقارات و لماذا يعتبر مشروع مكتب عقارات مشروع متميز و ماهي الأرباح و الشروط اللازمة لفتح مكتب عقارات في مصر و الترخيص المطلوبة والتكاليف المتوقعة و دراسة الجدوى لجميع تكاليف مشروع بيع العقارات و أهم عوامل النجاح و التميز بين المنافسين.

تعرف اكثر علي: تعرف علي أفضل أماكن في القاهرة لتأسيس عيادة طبية

رقم مبيعات مشروع مكتب عقار

إذا كان لديك أي استفسار عن تكلفة مشروع مكتب عقار وما هي شروط فتح مكتب عقارات في مصر، وكيفية دراسة جدوي مشروع مكتب عقارات، تواصل مع فريق المبيعات الخاص بنا علي الأرقام التالية:

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا 01025717671
Blank Form (#9)

كافة الحقوق محفوظة لـ نيو ستارت © 2021 رقم السجل الضريبي 223-743-723

البرشور اتصل بنا واتساب viewBox="0 0 448 512">